وولف: مساعدة هاميلتون "أضرت بذهنية" بوتاس التسابقية

المشاركات
التعليقات
وولف: مساعدة هاميلتون
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
14-10-2018

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن فالتيري بوتاس عانى من "تضرر في ذهنيته" وذلك نتيجة تركيز مرسيدس الكبير على الفوز بلقب البطولة مع لويس هاميلتون.

بعد تقديم أداء جيد للغاية في سوتشي - حين قام بتسليم الفوز لزميله هاميلتون - عانى بوتاس في مجاراة وتيرة البريطانيّ في سوزوكا.

"أعتقد أنه علينا تذكير أنفسنا أنه وبالنسبة إلى سائق سباقات يضع كامل جهوده باتجاه الفوز بالسباقات والبطولة" قال وولف في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "إن قمتَ بأخذ تلك المقدرة منه، سيتسبب ذلك تلقائياً بنوع من الضرر لذهنيته التسابقية. قال أنه لم يعانِ من ذلك. لكنني أعتقد أن ذلك لعب وسيلعب كذلك بعض الدور في أدائه مستقبلاً".

وتابع: "إنه لاعب مذهل ضمن الفريق ولا يمكننا التأكيد على ذلك بالقدر الكافي. كمثال على ذلك، بعد سوتشي وفي المساء، خضنا نقاشاً، وقال ’أتفهم تماماً السبب وراء ذلك ووجهة نظر الفريق. لو كنتُ مكانكم لقمتُ بالأمر نفسه’".

وأضاف: "عليّ التفوق على لويس في بداية الموسم، وتسجيل المزيد من الانتصارات كي أضع نفسي ضمن موقع المنافسة على اللقب. لذا لا تقلقوا حيالي".

واستكمل: "خلال السباق، عانى من الزحام، وهو أمر يشير إليه الكثير من السائقين على أنه صعب، وبالتأكيد عانى من تلك المسألة".

بوتاس سيعود إلى إيقاعه الاعتيادي

من جهة أخرى، يبدو وولف مقتنعاً أن الفنلندي سيعود إلى أدائه الاعتيادي، وسيحظى بكل فرصة ممكنة للمنافسة على اللقب بنفسه.

فقال: "أعتقد أن بوتاس سينال فوزاً (في هذا الموسم) ولا تقلقوا، أعتقد أن فالتيري سيحصل على المزيد من الانتصارات في حياته. سيدخل موسمه الثالث مع مرسيدس وسيكمل خطوة أخرى".

وأكمل: "سيكون قد تعلم وحسّن نفسه كمنافس أقوى على اللقب، وذلك بالضبط ما نريده. لذا، ذلك سيأتي".

أهمية إحراز فوز واحد على الأقل

بالمقابل، كشف بوتاس أن إحراز فوز واحد على الأقل هذا الموسم سيكون له تأثير كبير.

فقال: "شخصياً، وبالتأكيد فإن ذلك أمر هام. في السباق الأخير، شعرتُ أن أدائي يتماثل مع فائز بالسباق، لكن عدم تحقيق الفوز… لهو أمر (مزعج) في النهاية، لأنه وفي حال أحرز زميلك الكثير من الانتصارات في الموسم بينما أنت لا تمتلك شيئاً، فذلك ليس وضعاً مثالياً. ما زالت أمامنا أربعة سباقات، أربع فرص. سنرى".

وفيما يتعلق بأسبوع سوزوكا، قال بوتاس: "أنا على الدوام أنافس من أجل الفريق. نحن هنا من أجل الفوز بالبطولة. ليس الأمر وكأنها مجرد نزهة هنا. يحتاج لويس إلى الفوز باللقب. لا يمكنني فعل ذلك (حالياً)، لكنني مستعد للمساعدة".

واختتم: "أفضل فوز زميلي باللقب على أي سائق آخر. بالنسبة لنا كفريق، أود تسجيل أكبر قدر ممكن من النقاط. لم يكن بوسعنا تقديم أداء أفضل مما قمنا به اليوم (في اليابان)".

المقال التالي
ماسا: محرّكات الفورمولا واحد الحاليّة "أكثر قوّة وعدائيّة" بالمقارنة مع محرّكات "في8"

المقال السابق

ماسا: محرّكات الفورمولا واحد الحاليّة "أكثر قوّة وعدائيّة" بالمقارنة مع محرّكات "في8"

المقال التالي

مرسيدس: شبح ما حدث مع هاميلتون في 2007 ما زال يطاردنا

مرسيدس: شبح ما حدث مع هاميلتون في 2007 ما زال يطاردنا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
قائمة السائقين فالتيري بوتاس تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة