فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

وولف: مرسيدس ليست محرجة بعد إخفاقها في هوكنهايم

المشاركات
التعليقات
وولف: مرسيدس ليست محرجة بعد إخفاقها في هوكنهايم
29-07-2019

نفى توتو وولف بأن تكون احتفالات فريقه مرسيدس بجائزة ألمانيا الكبرى قد تحولت إلى إحراج بعد السباق الكارثي على حلبة هوكنهايم.

استخدمت السهام الفضية كسوة لونية خاصة وارتدى موظفوها ملابس من الطراز القديم في سباق موطنها، على شرف احتفال الصانع الألماني بمرور 125 عاماً على مشاركته في رياضة السيارات.

ولكن، واجهت مرسيدس أسوأ سباق لها هذا الموسم في هوكنهايم، حيث أنهى متصدر الترتيب العام لويس هاميلتون السباق خارج النقاط بعد العديد من الأخطاء في حين تعرض فالتيري بوتاس لحادث.

وقال وولف بأنّه اليوم كان سيئاً لفريقه، لكنه سرعان ما نفى أيّة ترجيحات بأنّ الاحتفالات أو السماح لطاقم انتاج نتفليكس بالتصوير بعد الموافقة على المشاركة في الموسم الثاني لوثائقي "درايف تو سرفايف" قد أثرا على الفريق.

وعندما سُئِل عمّا إذا جعلت هذه الظروف إخفاق مرسيدس في جائزة ألمانيا الكبرى محرجاً، قال وولف: "ذلك ليس محرجاً، هكذا هي رياضة السيارات. وأحياناً أنت بحاجة لصفعة لكي تتعلم".

وأضاف: "هذه هي الأيام التي تجعلنا أفضل. يجب أن نفكر في الأشياء التي سارت على نحوٍ خاطئ اليوم".

وأكمل: "إن اجتمعت الأمور سوياً، كانسحاب فالتيري في النهاية فهذا يعني بأنّ عطلة نهاية الأسبوع كانت بمثابة كارثة بالنسبة لنا".

وتابع: "سواءٌ كنا نحتفل بمرور 125 عاماً على مشاركتنا في رياضة السيارات، وحظينا بوجود مجلس الإدارة هنا أو سمحنا لنتفليكس بالتصوير فذلك لم يلعب دوراً على الإطلاق. بل على الأرجح أنّنا منحناهم محتوى أكبر مقارنةً بباقي الجولات. لذا يجب أن نحافظ على تركيزنا ونتعلم".

اقرأ أيضاً:

فريق مرسيدس بأزياء الخمسينات

فريق مرسيدس بأزياء الخمسينات

تصوير: صور لات

وكانت مرسيدس متحكمة بالسباق عند بدايته لكن العديد من اﻷمور سارت في الاتجاه الخاطئ مع مرور اللفات.

حيث تضررت سيارة هاميلتون بعد تعرضه لحادث على إطارات جافة جديدة مع ارتفاع وتيرة هطول الأمطار، ثم خسر الكثير من الوقت أثناء وقفة صيانة غير مخطّط لها إذ كان الميكانيكيون يتدافعون لتغيير الجناح الأمامي ووضع إطارات إنترميديت جديدة.

كما حصل على عقوبة 5 ثوانٍ ليجد نفسه في نهاية المطاف خارج مراكز النقاط (قبل أن يتقدم ويصبح ضمن مراكز النقاط عقب العقوبة التي طالت سيارتَي ألفا روميو).

وقال وولف بخصوص ذلك: "سار كلّ شيء على نحوٍ جيد في البداية، ومن ثم كان من الصعب بالنسبة لي اتخاذ القرار الصحيح، لكن يمكن تبرير ذلك".

وتابع: "على غرار شارل (لوكلير) اصطدم لويس بالجدار. كان من الصعب بالنسبة له تفادي ذلك وحصل على عقوبة. ومن ثمّ اتخذنا القرار الخاطئ مع الإطارات ولم نكن مستعدين لاستقباله".

واختتم: "ذلك أمرٌ وارد إن تعرضت لحادث عند مدخل منطقة الصيانة، ولكن خسرنا الكثير من الوقت على الإطارات الخاطئة، لذا يجب أن نتعلم مما حصل".

المقال التالي
مُعاقبة سائقَي ألفا روميو وهاميلتون وكوبتسا يدخلان النقاط

المقال السابق

مُعاقبة سائقَي ألفا روميو وهاميلتون وكوبتسا يدخلان النقاط

المقال التالي

فاسور: ألفا روميو لديها "أدلة" لدحض العقوبة في هوكنهايم

فاسور: ألفا روميو لديها "أدلة" لدحض العقوبة في هوكنهايم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى