وولف: مرسيدس تخسر نصف ثانية لصالح فيراري على الخطوط المستقيمة

المشاركات
التعليقات
وولف: مرسيدس تخسر نصف ثانية لصالح فيراري على الخطوط المستقيمة
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
22-07-2018

قال النمساوي توتو وولف بأنّ فريقه مرسيدس يخسر قرابة نصف ثانية لصالح فيراري على الخطوط المستقيمة خلال التجارب التأهيليّة لجائزة ألمانيا الكبرى.

أظهرت فيراري وتيرة مثيرة منذ تقديمها لآخر تحديثات وحدة طاقتها في كندا، كما أنّ الأداء الجيّد الثابت لزبونتيها هاس وساوبر يُعتبر مثالًا جيّدًا على الخطوة التي حقّقها الصانع الإيطالي.

وحقّق سيباستيان فيتيل سائق فيراري ومتصدّر الترتيب العام قطب الانطلاق الأوّل في ألمانيا متقدّمًا بقرابة ثلاثة أعشارٍ من الثانية عن فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

"سمعت كريستيان هورنر (مدير فريق ريد بُل) يتذمّر حيال السرعة القصوى على الخطوط المستقيمة طوال المواسم الأربعة الماضية، لذلك لا أريد السير في تلك الوجهة" قال وولف عندما سُئل حيال أفضليّة فيراري.

وأضاف: "لكن في الحقيقة فقد خسرنا هناك اليوم. لديهم وحدة طاقة رائعة، أداؤها ضخم".

وتابع: "بدونا جيّدين في جميع المنعطفات، لكنّنا لم نكن قادرين على مجاراتهم على صعيد أداء الخطوط المستقيمة".

وأكمل: "كان فالتيري مذهلًا في المقطع الأخير، لهذا كنّا قريبين من قطب الانطلاق الأوّل. علينا النظر إلى الأشياء التي لدينا ومحاولة التحسّن".

وكان لويس هاميلتون، الذي تضرّرت تصفياته نتيجة مشكلة هيدروليكيّة، قد قدّر أفضليّة فيراري على الخطوط المستقيمة بثلاثة أعشارٍ من الثانية.

وعندما سُئل حيال تقدير هاميلتون، أجاب وولف: "لأكون دقيقًا فالفارق خمسة أعشارٍ من الثانية على الخطوط المستقيمة".

سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور لات

ثمّ تابع: "لم يكن ذلك متوقّعًا، لكنّك تحتاج لتوقّع كلّ شيء في الفورمولا واحد، ونحتاج لمعرفة كيفيّة زيادتنا لقدرة الطاقة، وعدم التطلّع إلى فيراري ولو للحظة واحدة، أريد التطلّع إلى أنفسنا والنظر في مرسيدس والقول: هل هناك شيء أغفلناه؟".

وأكمل: "كيف يُمكننا زيادة قدر الطاقة من محرّك الاحتراق الداخلي، أو من المكوّنات الكهربائيّة من البطاريّة أو من نظام استعادة الطاقة الحراريّة، أيّ شيء يُمكننا النظر فيه من أجل محاولة الحصول على المزيد من الطاقة".

وأردف: "إذ في حال أردنا الفوز بهذه البطولة، أو البقاء ضمن المنافسة على البطولة، فقد حصلنا اليوم على تحذيرٍ شديد اللهجة بناءً على ما شاهدناه".

وعبّر وولف عن إعجابه بتطويرات فيراري، مشيرًا إلى أنّ كيمي رايكونن لا يزال يستخدم محرّك الاحتراق الداخلي القديم على سيارته، ما يعني بأنّ الأداء الإضافي مصدره من جوانب أخرى.

وقال النمساوي: "أجل الأمر مقلق، لكنّنا شاهدنا ما هم قادرون على القيام به بالفعل، حدث ذلك في غضون سباقات قليلة ولم يكن مرتبطًا بمحرّك الاحتراق الداخلي، كون السيارة الأخرى – سيارة رايكونن – لا تزال تستخدم الخصائص الأولى، أمّا فيتيل فلديه خصائص جديدة، جلبوا بعض المكوّنات للحلبة اليوم ووضعوها في جميع السيارات المزوّدة بمحرّكات فيراري، وجميعها ما عدا واحدة عبرت إلى القسم الثالث من التصفيات".

وواصل شرحه بالقول: "ذلك مدهش، أو أنّه تطوير استثنائي حقًا، وفي حال كان الآخرون قادرين على بلوغ ذلك فنحتاج لأن نكون قادرين على بلوغ ذلك أيضًا والتطلّع إلى جميع الوجهات".

وكانت قانونيّة النظام الهجين الخاص بفيراري قد تواجدت تحت المجهر في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، حيث زار تشارل وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد وعددٌ آخر من ممثّلي "فيا" المنزل المتنقّل الخاص بفريق مرسيدس أمسٍ السبت للتباحث في مسألة وحدة الطاقة.

لكنّ وولف أصرّ على رغبته في التركيز على نقاط ضعف فريقه.

وعندما سُئل حيال الاجتماع، أجاب وولف: "النقاشات التي تخوضها مع «فيا» وبعض الفرق الأخرى أو المصنّعين الآخرين تكون متواصلة من دون انقطاع".

وأضاف: "تكون واضحة أكثر في حال حدثت في عطلة نهاية الأسبوع على الحلبة في المنزل المتنقّل، لكنّنا نتباحث في عدّة مواضيع تقنيّة بشكلٍ متواصل".

فورمولا 1 - المقال التالي
ألونسو: مستوى فاندورن أقرب من زملائي السابقين في الفورمولا واحد

المقال السابق

ألونسو: مستوى فاندورن أقرب من زملائي السابقين في الفورمولا واحد

المقال التالي

هلكنبرغ: أفضلية محرك فيراري "غير طبيعية"

هلكنبرغ: أفضلية محرك فيراري "غير طبيعية"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة