وولف: مرسيدس اتخذت القرار الخاطئ بفرض أوامر الفريق في أبوظبي

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الصانع الألمانيّ قد اتخذ القرار الخاطئ في محاولة فرض أوامر الفريق على لويس هاميلتون خلال سباق أبوظبي الختاميّ لموسم 2016.

حاول لويس هاميلتون دفع غريمه نيكو روزبرغ إلى الخلف صوب السيارات الأخرى علّها تتجاوزه ليحظى بفرصة تعزيز حظوظه بنيل اللقب، قبل أن يتدخل مسؤولو مرسيدس لحثّ البريطانيّ على الإسراع.

ومع تصاعد المخاوف من خطر سيباستيان فيتيل مع إطارات جديدة، واحتمالية خسارة الفوز، تدخّل حينها المدير التنفيذي بادي لوي كي يطلب بنفسه من هاميلتون رفع سرعته.

في النهاية، تجاهل هاميلتون طلبات فريقه – موضحاً أنّه يتحكم بالسباق – كما ظهرت لاحقاً بعض الآراء لترجّح أنّ مرسيدس قد تقرر تغيير مقاربتها لطريقة إدارة السباقات في 2017 بعد ما حصل.

بعد أن حظي بالوقت الكافي لتقييم الوضع، استنتج وولف أنّه ما كان يجب على الفريق التدخل في كل ذلك، لكنه أوضح أنّ الهدف الأساسيّ من ذلك كان الخوف من احتمالية خسارة السباق.

حيث قال في تصريح لقناة "سكاي سبورت 1": "في خضمّ الحدث، لا تستطيع أحياناً تمييز القرار الصحيح من الخاطئ".

وأكمل: "من وجهة نظرنا، والطريقة التي كنا نفكّر بها حينها، كان الفوز بالسباق يعطينا نفس مقدار النقاط الذي نحرزه من أيّ سباق آخر، لذا كنا نحاول الفوز – ولم نكن نفكّر بما هو على المحكّ بالنسبة للسائقين".

وأضاف: "بالطريقة التي سار بها السباق، كان يجب علينا التواصل بشكل مختلف وأن نفسح لهما المجال للمنافسة بالطريقة التي يعتبرانها مناسبة".

بالمقابل، خلال حفل توزيع جوائز "أوتوسبورت" السنوي الأسبوع الماضي، أوضح لوي أن لا مشكلة لديه فيما حصل في أبوظبي.

إذ قال: "أعتقد أنّها كانت نتيجة رائعة للسباق، نهاية رائعة ليس فقط للفريق ولكن للرياضة ككلّ – قد تجلب المزيد من المتابعين للرياضة. لذا، كانت نتيجة رائعة بالرغم من أنني طلبت من هاميلتون الإسراع".

واختتم: "أعتقد أننا لا نملك أية مشكلة حيال ما حصل. من المهم أن نذكر أننا في موناكو طلبنا من نيكو أن يترك لويس يمرّ، وذلك كان طلبي الآخر خلال الموسم كأوامر من الفريق، حيث نفّذ ذلك خلال منعطف واحد. لذا، كان ذلك نوعاً من التوازن يستحقّ أن نفكّر فيه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً