وولف ليس متحمّسًا لاستبدال روزبرغ بأحد الأسماء الكبيرة في الفورمولا واحد

اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ الاستعانة بخدمات أحد سائقي المقدمة ليحلّ بديلًا عن بطل الفورمولا واحد المُعتزل نيكو روزبرغ ضمن صفوف مرسيدس ليس الخيار الذي يُفضّله.

عقب إعلان روزبرغ الصادم يوم الجمعة عدم نيته العودة للدفاع عن لقبه في 2017، تُواجه مرسيدس الآن مهمّة اختيار السائق الذي سيُجاور لويس هاميلتون الموسم المُقبل.

تمّ ذكر سائقين أمثال سيباستيان فيتيل وفرناندو ألونسو، بالرُغم من ارتباطهما بعقدٍ مع فيراري ومكلارين تواليًا في 2017، والحال نفسه مع سائق ويليامز فالتيري بوتاس، الذي يحظى بأفضليّة كونه يرتبط مع وولف من خلال فريق إدارته.

من جانبها ستحظى مرسيدس كذلك بخيار استبدال روزبرغ بأحد سائقيها الناشئين، باسكال فيرلاين أو إستيبان أوكون، على الرُغم من أنّ الأخير قد وقّع عقدًا بالفعل للدفاع عن ألوان فورس إنديا الموسم القادم.

في معرض حديثه مع صحيفة "غازيتا ديلو سبورت"، عرض وولف الخيارات التي تملكها العلامة الألمانيّة، بيد أنّه قال أنّ مُحاولة استقطاب أحد سائقي المقدّمة من صفوف فريقٍ مُنافس ليس مساره المُفضّل للخروج من هذا الوضع.

"لدينا ثلاثة مساراتٍ يُمكننا اتّباعها" قال وولف، مُضيفًا: "الأوّل هو التفكير في امتلاك سائق رقم 1 وسائق رقم 2، كما كان الحال بعض الشيء مع فيراري عندما كانت تحظى بمايكل شوماخر وفيليبي ماسا. إذ يُمكننا الاستعانة بسائقٍ يستطيع ضمان النقاط لنا في بطولة الصانعين".

وأردف: "طريقة التفكير الثانية هي أن نستغلّ سائقينا الناشئين، أوكون أو فيرلاين. في النهاية، فقد أخذت فِرقٌ أخرى فرصتها مع سائقين أمثال ماكس فيرشتابن او ستوفيل فاندورن".

وتابع: "الطريق الثالث هو أن نتّجه إلى البحث عن أحد سائقي المقدّمة".

عند سؤاله تحديدًا عمّا إذا كان فيتيل ضمن خيارات الفريق، أجاب وولف: "لا أنوي الخوض في الشؤون الداخليّة لفيراري، ولا أعلم حتّى إذا كان فيتيل يملك رغبةً حقيقيّةً في الانضمام إلينا".

واختتم حديثه قائلًا: "ماذا ستفعل فيراري أو مكلارين من دون فيتيل أو ألونسو في ديسمبر/كانون الأوّل؟ أو ويليامز من دون بوتاس؟ الطريق الثالث الذي ذكرته هو أقلّهم تفضيلًا بالنسبة لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , نيكو روزبرغ , سيباستيان فيتيل , فالتيري بوتاس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم مرسيدس