وولف: لن يتّم إعادة التزوّد بالوقود إذا ارتفعت التكاليف

وولف: لن يتّم إعادة التزوّد بالوقود إذا ارتفعت التكاليف

أكّد المُدير الرياضي في فريق مرسيدس توتو وولف بأنه لن يتّم المُوافقة على إعادة التزوّد بالوقود في العام 2017 إذا تبيّن بعد دراسةٍ بأنّ العمليّة ستُؤدي الى زيادة التكاليف الموضوعة على كاهل فرق بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وكشف الإتحاد الدولي للسيارت في بيانٍ رسمي يوم أمس الجُمعة عقب يوم من الإجتماع للمجموعة الإستراتيجيّة بأنه سيُسمح للفرق بالتزوّد بالوقود والذي تمّ حظره في العام 2010 إذ قال "هذا الإجتماع البنّاء بين الإتحاد الدولي للسيارات ومسؤولي الفورمولا واحد والفرق سيُمهّد الطريق لمُستقبل البطولة".

كما وافق المُجتمعون على جعل السيارات أسرع بمقدار خمس الى ست ثوانٍ في اللّفة الواحدة حيث سيتحقّق ذلك من خلال إجراء تغييرات على قواعد الإنسيابيّة وإستخدام إطارات أعرض وجعل وزن السيارات أخفّ.

وسيستمر الإعتماد على وحدات الطاقة الحالية المؤلفة من محركات توربينية مكونة من ست إسطوانات والتي تم الإستعانة بها العام الماضي لتحلّ بدلاً من محركات سعة 2.4 لتر مكونة من ثماني إسطوانات لكنها ستكون أكثر قوة وصخبًا.



ولكن بالرُغم من ذلك أوضح وولف بأنه لن يتّم المُوافقة على إعادة التزوّد بالوقود إذا كانت المسألة ستُرغم الفرق على تحمّل أعباء ماليّة إضافيّة.

وقال وولف لهيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي» "لقد تمّ حظر إعادة التزوّد بالوقود بسبب التكلفة ولأنّ وقفات الصيانة كانت تستغرق الكثير من الوقت. ولكننا نُريد إعادة إستكشاف الأمر لنرى ما إذا كُنّا نستطيع أن نُغيّر الإطارات وأن نُزوّد السيارات بالوقود في نفس الوقت بحدود الثانيتين الى ثلاثة".

وأضاف "لقد إتفقنا على إستكشاف هذا الجانب إذ يُمكن للتكاليف أن تكون باهظة. إذا كانت مُرتفعة للغاية، فإننا لن نقوم بإعتماد ذلك".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التزوّد بالوقود, توتو وولف, فريق مرسيدس