وولف لن يتفاجأ في حال عودة روزبرغ إلى الفورمولا واحد مع فيراري

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّه لن يتفاجأ في حال عاد بطل العالم المعتزل نيكو روزبرغ في نهاية المطاف إلى الفورمولا واحد ضمن صفوف فيراري.

وولف لن يتفاجأ في حال عودة روزبرغ إلى الفورمولا واحد مع فيراري
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
نيكو روزبرغ
الفائز بالسباق سيباستيان فيتيل، فيراري ونيكو روزبرغ
نيكو روزبرغ

فاجأ روزبرغ عالم الفورمولا واحد في ديسمبر/كانون الأوّل من العام الماضي – بعد خمسة أيامٍ فقط من فوزه ببطولة العالم – عندما أعلن اعتزاله سباقات الفئة الأولى.

وقال الألمانيّ أنّ الضغوط التي تعرّض لها ضمن معركته على لقب البطولة مع لويس هاميلتون، إلى جانب امتلاكه لعائلة صغيرة، جعلته غير مستعدّ للالتزام وخوض موسمٍ آخر.

هذا واضطرّت مرسيدس على إثر ذلك القرار إلى الذهاب في رحلة بحثٍ عن بديلٍ للألمانيّ خلال العطلة الشتويّة إذ آثرت السهام الفضيّة في نهاية المطاف الاستعانة بخدمات فالتيري بوتاس الذي كان يرتبط بالأساس بعقدٍ مع فريق ويليامز.

وبينما أصرّ روزبرغ على أنّه سعيدٌ بابتعاده عن الفورمولا واحد وأنّ لا نية لديه للعودة إلى خوض منافساتها، لم يبدُ وولف مقتنعًا تمامًا بأنّ الألمانيّ سيشعر بالراحة وهو بعيدٌ عن السباقات لوقتٍ طويل.

إذ أنّه، وضمن محادثة هادئة مع وسائل الإعلام في بادوك الفورمولا واحد في مونتريال، أفصح أنّ لديه شكًّا بأنّ روزبرغ قد يعود إلى منافسات الفئة الملكة في 2018 – في الوقت الذي قد يكون فيه فريقٌ مثل فيراري يبحث عن سائقٍ آخر.

"أعتقد أنّه عندما اتّخذ قرار الاعتزال كان ذلك بسبب تعرّضه لضغوطٍ أكثر من اللازم" قال وولف، مُضيفًا: "لقد كان عامًا مُجهدًا للغاية في مواجهة أفضل سائق في الفورمولا واحد على الأرجح، إذ شعر روزبرغ بأنّه مُنهكٌ للغاية عند تلك المرحلة. فهكذا بدا الوضع بالنسبة لي".

وتابع: "لكنّه يبلغ الآن 31 عامًا. في حال كان غير محظوظ، سيكون لديه 70 عامًا آخر في حياته! سأمنحكم تصريحًا واحدًا – لن أتفاجأ في حال غيّر روزبرغ رأيه في غضون عام وعاد إلى الفورمولا واحد على متن سيارة فيراري! أو في مكانٍ آخر".

وفي حين آثر فرناندو ألونسو المشاركة في سباق إندي 500 على حساب جولة موناكو، يشكّ وولف في أن يملك ذلك الحدث اهتمامًا كبيرًا لدى روزبرغ.

حيث قال: "لا، أعتقد بأنّ المشاركة في سباق إندي 500 تُمثّل تحديًا صعبًا للغاية لسائق السباقات".

واختتم بالقول: "لقد أحببت السباق، بسبب فرناندو وحتّى انسحب، لكنّني لا أعتقد بأنّ نيكو قد يذهب للمشاركة على متن سيارة إندي كار على حلبة بيضاويّة في حال قام بحساب المخاطر والعوائد من تلك الخطوة".

المشاركات
التعليقات
ألونسو: هيكل سيارة مكلارين "تنافسي جداً، جداً" في مونتريال
المقال السابق

ألونسو: هيكل سيارة مكلارين "تنافسي جداً، جداً" في مونتريال

المقال التالي

كوبتسا يهدف للعودة إلى عالم الفورمولا واحد

كوبتسا يهدف للعودة إلى عالم الفورمولا واحد
تحميل التعليقات