وولف لم يفقد ثقته في رينو بالرغم من الخلاف حول أوكون

أكد توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد أنه لم يفقد ثقته في سيريل أبيتبول مدير فريق رينو بالرغم من انسحاب الأخير من صفقة ضمّ إستيبان أوكون العام الماضي، مضيفاً أن مدراء الفرق "يضطرون للعب بقسوة" لكنهم "ينسون المشاكل بسرعة".

وولف لم يفقد ثقته في رينو بالرغم من الخلاف حول أوكون

تمّ الاتفاق بشكل شفهي دون توقيع رسمي بين الطرفين، لكن رينو غيرت رأيها في الدقيقة الأخيرة لتضمّ دانيال ريكاردو إلى تشكيلتها من السائقين لموسم 2019 الجاري.

وعبّر وولف لاحقاً عن إحباطه من قرار رينو بشكل صريح، خاصة لغياب أية فرصة أمام الفرنسي للمشاركة في 2019 بعد أن خسر مقعده لصالح لانس سترول ابن لورانس الذي استحوذ على فريق فورس إنديا/ريسينغ بوينت.

لكن، تواصلت المحادثات هذا الموسم، لتتخلى رينو عن نيكو هلكنبرغ وتوقع مع أوكون، حتى موسمَي 2020 و2021 على أقل تقدير.

وأوضح وولف أنّه تمكن من وضع ما جرى خلفه، والنظر إلى الصورة الأكبر خلال المحادثات مع أبيتبول.

فقال مجيباً على سؤال موقعنا "موتورسبورت.كوم": "كلا، لم نخسر الثقة. هناك الكثير من الأمور المشتركة التي نناقشها بين رينو ومرسيدس، فيما يتعلق بالوجهة التي يجب على الرياضة السير فيها، وكذلك كان الحال فيما يتعلق بمسألة إستيبان، حيث أفلتت منّا بعض الكلمات، وذلك جزء من ’اللعبة’".

وأكمل: "هناك أوقات كنا غاضبين فيها من بعضنا البعض، لكن عليك المضيّ قدماً. لم يتغير أي شيء فيما يتعلق بما أكنّه لسيريل، والاحترام الذي أكنّه لرينو كعلامة تجارية. لهذا السبب مضينا قدماً. علينا اللعب بقسوة، والنسيان بسرعة".

بالمقابل، اعترف أبيتبول أن رينو وضعت وولف في موقف صعب عن طريق عدم ضمّ أوكون.

فقال: "لم أكن مرتاحاً بشكل كبير حيال كيفية سير الأمور العام الماضي. وبالتأكيد لم يكن ذلك أمراً جيداً، لكن كان من الواضح أننا لم نكن ننوي التخلي عن الشاب (أوكون)، وأن نتسبب بتتالٍ سريع للأحداث بهدف نيل فرصة ضمّ دانيال في نهاية المطاف".

وأكمل: "لا أعتقد أنه بوسعي تقديم كافة التفاصيل، لكنني أعتقد أن المسألة برمّتها لم يتم التعامل معها بالشكل الأمثل العام الماضي من قبل كلتا الشركتَين. وأعتقد أنه ولهذا السبب قمنا بعمل أفضل هذا العام، أعتقد أننا كنا واضحين بعض الشيء مع بعضنا البعض حيال التواقيت والمعايير، والتزمنا بها ببساطة".

واختتم: "لذا أعتقد أنها كانت محادثات سلسة، وشفافة بشكل كبير، نحو هدف واحد".

إستيبان أوكون، رينو

إستيبان أوكون، رينو

تصوير: رينو اف1

المشاركات
التعليقات
ساينز: لا فائدة حقيقية على أرض الواقع من ممارسة السباقات الإلكترونية

المقال السابق

ساينز: لا فائدة حقيقية على أرض الواقع من ممارسة السباقات الإلكترونية

المقال التالي

شتاينر يعترف بأنّ ما تعانيه هاس من مشاكل "يقتله ذهنيًا"

شتاينر يعترف بأنّ ما تعانيه هاس من مشاكل "يقتله ذهنيًا"
تحميل التعليقات