وولف: لم نُجرِ مفاوضات مع فيتيل للانضمام إلى مرسيدس

كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الصانع الألماني لم يُجرِ مفاوضات مع سائق فيراري سيباستيان فيتيل لضمّه إلى صفوفه في المستقبل القريب، نافيًا بطريقة مباشرة ما سبق وأن أدلى به نيكي لاودا.

وولف: لم نُجرِ مفاوضات مع فيتيل للانضمام إلى مرسيدس
نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
صاحب مركز الإنطلاق الأول لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني سيباستيان فيتيل، فيراري، المركز الثالث
فالتيري بوتاس، مرسيدس

قال لاودا الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عن عقد محادثات بين فريقه وفيتيل قبل شهرين من الآن، إلّا أنها لم تصل إلى نتيجة بعدما تبيّن بأنّ الألماني يُريد البقاء في فريقه الحالي.

وقال لاودا "لقد ناقشنا لفترةٍ وجيزة مسألة انضمامه إلينا، ولكن كلما زادت قدرة فيراري التنافسيّة تضاءلت فرصه بمغادرة الفريق. لذلك، توقفنا على الفور قبل بضعة أشهر".

كما أشار إلى أنّ فيتيل حاول استخدام محادثات مرسيدس معه لصالحه كي يحصل على العقد الذي يُناسبه من فيراري.

وأضاف "أعتقد بأنّ كُلّ سائق، إذا كان ذكيًا، يقوم بإجراء المفاوضات مع أكثر من فريق. عندما تتفاوض فإنك تضع نفسك في موقعٍ أفضل. وهذا ما قام بفعله".

ولكن قلّل وولف من أهمية هذا التصريح إذ أشار إلى وجود التباس حوله، لكنه أوضح بأنّ لاودا وفيتيل تحدثا معًا حول مستقبل الألماني أثناء تواجدهما في أحد السباقات.

وقال وولف "لم نُجرِ مفاوضات مع فيتيل من أجل انضمامه إلى مرسيدس. لا أعلم ما الذي سُئِل لاودا، ولكن في نهاية المطاف، ترى الشخص الآخر في السباقات وتسأله عمّا يقوم به، وما الذي يفعله. ولكننا لم نُجرِ محادثات مع فيتيل على الإطلاق. هناك التباسٌ ما".

وأكمل "أقول الحقيقة دائمًا. هل سمعتموني لا أقولها منذ تواجدي هنا؟ لا أتعامل مع الأكاذيب. فأنا لا أقول لكم أيّ شيء إذا لم أكن أريد إعلامكم بما جرى. وما أقوله الآن هو أننا لم نُجرِ محادثات مع فيراري على الإطلاق. بتاتًا".

وردًّا على سؤال حول السبب الذي دفع لاودا للتصريح عن إجراء محادثات مع فيتيل، أجاب وولف "لأنّ نيكي شرب القهوة مع فيتيل في أحد السباقات وسأله ’ماذا الذي ستقوم بفعله خلال السنوات الثلاث المقبلة؟‘، وردّ فيتيل ’إنني أفكّر بذلك‘. وهكذا أجريا هذه المحادثة".

وأكمل "لم يشربا القهوة في الحقيقة، لذلك أعتقد بأنهما التقيا ببعضهما البعض في أحد السباقات. أعتقد بأنّ التواصل شيء مهم، إذ يُعتبر لاودا سفيرًا لعلامة مرسيدس. ولكننا لم نُجرِ أية محادثات".

وفي غضون ذلك، أكّد وولف عن اقتراب تجديد عقد فالتيري بوتاس للموسم المقبل، إلّا أنه يتمّ العمل على الانتهاء من التفاصيل الدقيقة والصغيرة.

المشاركات
التعليقات
ألونسو يعترف بحصوله على عروضٍ من فرق أخرى في الفورمولا واحد

المقال السابق

ألونسو يعترف بحصوله على عروضٍ من فرق أخرى في الفورمولا واحد

المقال التالي

ريد بُل أقرب مما كانت تتصوّر في التجارب التأهيلية في بلجيكا

ريد بُل أقرب مما كانت تتصوّر في التجارب التأهيلية في بلجيكا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب آدم كوبر