وولف: لم تُهدِ استراتيجيتنا الفوز إلى فيتيل

أكّد مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ استراتيجية فريقه في سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2017، لم تُهدِ الفوز إلى سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

حقّق السائق الألماني الفوز في سباق أستراليا 2017 بعدما أجرى لويس هاميلتون توقفه في وقتٍ مُبكّر إذ خرج البريطاني خلف ماكس فيرشتابن ما كلّفه خسارة بعض الوقت.

وقد حقّق فريق فيراري فوزه الأوّل على حلبة ألبرت بارك منذ العام 2007.

وعندما سُئِل وولف ما إذا كان قرار إدخال هاميلتون المُبكّر إلى منطقة الصيانة قد أهدى فيراري الفوز في ملبورن، ردّ قائلاً "نحن لسنا في عيد الميلاد".

وأضاف "تفوز أحيانًا، وتخسر في أحيانٍ أخرى. كانت فيراري السيارة الأسرع إذ وضعونا تحت الضغط منذ البداية حيث مثّل ذلك سبب خسارتنا للسباق".

وأضاف "أنت بحاجة إلى عدم اقتراف الأخطاء من أجل الفوز. لقد خرجنا بالقرب من فيتيل بعد توقفه ولكننا تأخرنا قليلاً خلف فيرشتابن الذي كان يُدافع عن مركزه".

وأكمل "لقد حققنا الهدف من خلال صمود الإطارات لفترةٍ أطول إذ تستطيع الضغط عليها. ربما اعتقدنا بأنها تتآكل أكثر من الواقع. ولكن فيتيل كان سريعًا جدًا إذ بقي بالقرب منا. على الأرجح نستطيع الضغط أكثر على الإطارات".

وتعليقًا على سبب إدخال هاميلتون بشكل مُبكّر إلى منطقة الصيانة، قال وولف "كنا قلقين من إقدام فيتيل على التوقف قبلنا. كنا ندرك بأننا سنخرج وراء ماكس وكيمي وهذا ما حصل. فيراري قامت بعملٍ جيد".

كما يتوقّع وولف معركة مثيرة بين مرسيدس وفيراري على مدار الموسم إذ قال "رأينا بأنّ فيراري تنافسية للغاية خلال التجارب الشتوية كما أنها شكّلت قوّة حقيقية خلال التجارب التأهيلية".

وأضاف "سيكون موسمًا أكثر إرهاقًا مُقارنةً بالمواسم الأخيرة".

واختتم "حلبة الصين ستكون مختلفة، دعونا نرى كيف ستسير الأمور هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
نوع المقالة أخبار عاجلة