مرسيدس تنفي خداع فيراري بتوقّف "وهمي" في سباق مونزا

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تنفي خداع فيراري بتوقّف
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
04-09-2018

أصرّ مدير فريق مرسيدس توتو وولف على أنّ فريقه لم ينخرط في القيام بخدعٍ عبر إيهام الآخرين بإقدامه على إجراء توقّف صيانة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، إذ صرّح مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ بأنّ خروج طواقم الفرق إلى خطّ الحظائر هو جزء من اللعبة.

خرج ميكانيكيو مرسيدس إلى خطّ الحظائر عندما توجّه متصدّر السباق حينها كيمي رايكونن لإجراء توقّفه الحاسم، بيد أنّ لويس هاميلتون لم يتبعه لإجراء توقّفه هو الآخر. حيث ألمح معلّق شبكة سكاي بول دي ريستا بأنّ طاقم مرسيدس قد خرج من أجل إبطاء رايكونن في طريقه إلى مرآبه – الذي تواجد بعد حظيرة مرسيدس مباشرة.

لكنّ وولف قال بأنّه كانت هنالك فرصة حقيقية لدفع هاميلتون من أجل إجراء توقّفه.

"لم يكن توقّفًا وهميًا" قال وولف عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم».

من جهته، علّق هاميلتون في هذا الصّدد قائلًا: "رأيت بالطبع سيناريوهات عديدة ومختلفة لما كان يُمكن أن يحدث خلال السباق. فقد كان هنالك تواصل دائم بيني وبين الفريق. كنت أتساءل إذا ما كانوا سيستدعونني قبله بلفّة واحدة، حتّى يتسنّى لي الخروج أمامه، لكنّ ذلك لم يحدث".

في المقابل، تُحدّد القوانين الرياضية للفورمولا واحد في نصّها بأنّ طواقم الفرق لا يُمكنها الخروج إلى خطّ الحظائر إلّا في حالة كانت سيارتهم تتّجه لإجراء توقّفها، لكنّ وايتينغ قال بأنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" يتّبع نهج عدم التدخل في ذلك الجانب.

"ما أزال أشعر بأنّ كلّ ذلك هو جزء من اللعبة" قال وايتينغ، مُضيفًا: "لا نحبّذ وقوف طواقم الفرق في خطّ الحظائر إذا لم يكونوا سيقومون بوقفة صيانة، في حال خرجوا كما لو أنّهم سيقومون بوقفة. إذا قاموا بذلك في كلّ لفّة، كنّا حينها لنملك شيئًا نقوله".

وأكمل: "ربما كانوا يُفكّرون في إجراء توقّف ومن ثمّ تغيّر رأيهم. في حال لم يقم أحدهم بأمر خاطئ واضح، أعتقد بأنّنا لن نقوم بأيّ شيء حيال ذلك".

مع ذلك، اعترف وايتينغ بأنّ الأمر كان ليُعامل بجدية أكبر إذا ما كان هنالك اشتباه بأنّ فريقًا كان يحاول عرقلة وتعطيل منافسه.

فقال: "في حال قام أحدهم بذلك، فسننظر في الأمر، إذا ما كان واضحًا بأنّ ذلك هو ما يقومون به بالفعل، أن يصعّبوا مهمة دخول سيارة أخرى، وليست لديهم نيّة لإجراء وقفة صيانة. عندها قد نتّجه للتحقيق في ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
بيريللي: عاصفة مثاليّة تسبّبت في شروخ إطارات رايكونن

المقال السابق

بيريللي: عاصفة مثاليّة تسبّبت في شروخ إطارات رايكونن

المقال التالي

مكلارين: على تورو روسو التوقيع مع فاندورن من دون تفكير

مكلارين: على تورو روسو التوقيع مع فاندورن من دون تفكير
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة