وولف لا يرى ضرورة لرفع مرتّبات طاقم عمل قسم محركات مرسيدس لردع ريد بُل عن جذبهم

لا يبدو توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد قلقاً حيال ضرورة رفع المرتّبات للإبقاء على طاقم عمل المحركات لدى العلامة الألمانية، وسط سعي ريد بُل لجذبهم إلى قسمها الجديد للمحركات.

وولف لا يرى ضرورة لرفع مرتّبات طاقم عمل قسم محركات مرسيدس لردع ريد بُل عن جذبهم

خصصت ريد بُل موراد ضخمة لقسمها الجديد للمحركات، مع منشأة تضم أحدث التقنيات بُنيت في ميلتون كينز كي تكون مقراً لهذا المشروع.

وأشار كريستيان هورنر مدير الفريق بوضوح إلى أنّ العلامة النمساوية تسعى لتوظيف "أفضل" المواهب في مشروعها الخاص للمحركات بدءاً من 2025.

وأعلنت ريد بُل كذلك أنها وقعت صفقة مع بين هودكينسون - الذي عمل لفترة طويلة كرئيس لقسم الهندسة الميكانيكية لدى مرسيدس - كمدير تقنيّ جديد، مع إمكانية توظيف المزيد أيضاً.

ولا يبدو أن وولف قلق بشكل كبير من ذلك، حيث يعتقد أنه لن يكون بحاجة إلى رفع المرتّبات لوقف انتقال الموظفين من مرسيدس إلى ريد بُل.

فقال: "إن كان سببُ خسارة أحد الموظفين هو المال، حينها ربما سيكون من المهم النظر إلى معدنِ الفريق الأساسي والقيم التي يرون أنها الأهم. لا يتعلق كل شيء بالمال فقط".

وأكمل: "سنخسر البعض، وسنكسب البعض الآخر. لكنني في نهاية المطاف، أثق في الفلسفة التي تتبعها مرسيدس، وأنا أعتقد أننا نشكّل أرباب عمل جيدين".

وتابع: "إنه عملٌ بمسؤوليات كبيرة، لكن مع الكثير من المتعة. نشعرُ بالفخر حياله، وكذلك نعتمد عليه".

واسترسل: "سيكون هناك على الدوام أخذٌ وردٌّ. لكن دعوني أصيغ الوضع بهذه الطريقة: أتفهم وجهة نظر كريستيان، إنه يريد التأسيس لهيكلية صلبة، وبالتالي لا بدّ من صرف مرتبات كبيرة في بعض الأحيان. لا بأس في ذلك".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، يرى وولف أن ريد بُل تتبع استراتيجية "ذكية للغاية" فيما يتعلق بخططها للمحركات، حيث تمنح نفسها طيفاً واسعاً من الخيارات فيما يتعلق بأفضل طريقة لبناء وحدة طاقة للفورمولا واحد تزامناً مع اعتماد القوانين الجديدة لموسم 2025.

فقال: "ما تقوم به ريد بُل وكريستيان ذكي للغاية، بدايةً الاعتماد على وحدات الطاقة الخاصة بهم مع تجهيز قسم المحركات، ومن ثم القدرة على الاستفادة من كامل خبرات ومعارف هوندا في هذا المجال".

واختتم: "من دون إغلاق الباب أمام أي مصنّع محركات كبير كشريك، والذي سيستفيد بطبيعة الحال من الخبرة الكبيرة التي باتت ريد بُل تمتلكها. إنه وضع مربح لجميع الأطراف، وليس خاسراً بأي شكل من الأشكال".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
كوبتسا يقود لصالح ألفا روميو في التجارب الحرة الأولى في برشلونة

المقال السابق

كوبتسا يقود لصالح ألفا روميو في التجارب الحرة الأولى في برشلونة

المقال التالي

بالأرقام: إحصائيات التجاوزات في سباقات الفورمولا واحد

بالأرقام: إحصائيات التجاوزات في سباقات الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرتغال الكبرى
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب خلدون يونس