فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
07 ساعات
:
10 دقيقة
:
22 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

وولف لا يدرس مغادرة فريق مرسيدس رغم ارتباط اسمه بقيادة الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
وولف لا يدرس مغادرة فريق مرسيدس رغم ارتباط اسمه بقيادة الفورمولا واحد

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه لا يدرس مغادرة فريقه بالرغم من بروزه كمرشّحٍ محتملٍ لخلافة تشايس كاري مدير الفورمولا واحد.

يتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ ليبرتي ميديا تدرس خطتها طويلة الأمد لتعزيز قيادة الفورمولا واحد لديها التي تضمّنت كاري في دور الرئيس التنفيذي منذ بداية 2017.

وقد تتضمّن تلك الخطّة وولف الذي انضمّ إلى مرسيدس في 2013 قبل أن ينتقل إلى دور مدير الفريق والرئيس التنفيذي وقاد الفريق لتحقيق خمسة ألقابٍ مزدوجة في الفورمولا واحد.

وتلتزم مرسيدس، مثل أغلب فرق الفورمولا واحد، بالتسابق في الفورمولا واحد حتّى نهاية موسم 2020، لكنّها شاركت بشكلٍ فاعلٍ في المحادثات بشأن التغييرات الواسعة لقوانين البطولة لموسم 2021.

وقال وولف على هامش عطلة نهاية أسبوع جائزة إسبانيا الكبرى أنّه "لا يدرس أيّ تغيير" يتجاوز برنامج مرسيدس في الفورمولا واحد.

"هناك الكثير من التكهّنات المنتشرة وليس لديّ دورٌ طبيعي في مرسيدس" قال وولف، وأضاف: "أتواجد في وضعٍ خارق. أنا مالك حصّة في الفريق، وأعشق التواجد مع الآخرين، والعلاقات مهمّة بالنسبة لي".

ثمّ تابع: "أتواجد في موقعٍ يمنحني السعادة، وأنا متحفّزٌ كلّ يومٍ للقيام بهذا. هناك بعض الأعوام الإضافيّة في عقدي الحالي وأعتقد أنّه بالنظر إلى كلّ المحادثات الأخرى التي تعقدها، مع السائقين على سبيل المثال، فأعتقد أنّك تحتاج لأن يكون كامل تركيزك وعقلك في دورك الحالي. هذا ما أنا عليه. لست أدرس أيّ تغيير لما بعد 2020".

وبدأت مرسيدس موسمها بتحقيق أربع ثنائيّات متتالية ضمن سعيها للظفر بلقبها السادس على التوالي، وهو ما لم يتمكّن أيّ فريقٍ آخر من القيام به مسبقًا.

وعلى إثر سيطرة مرسيدس على حقبة المحرّكات الهجينة سُداسيّة الأُسطوانات حتّى الآن، فإنّ تغييرات القوانين المنتظرة والدخول الوشيك لمرسيدس لبطولة الفورمولا إي قد يُمثّلان الفرصة المثاليّة للشركة لإيقاف نشاطاتها في الفورمولا واحد.

لكن عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان برنامج الفورمولا واحد أساسيًا بالنسبة إليه للبقاء مع مرسيدس، أشار وولف إلى أنّ التزام الصانع الألماني تجاه الفورمولا واحد من المرجّح أن يتمّ تجديده لما بعد 2020 في هذه المرحلة.

كما قال أنّ الفورمولا إي تُمثّل عاملًا مكمّلًا لبرنامج مرسيدس في الفورمولا واحد كون هناك مكاسب في المشاركة في كليهما، بعد أن عادت للانضمام إلى الفورمولا واحد في 2010 والتزمت بالدخول إلى الفورمولا إي في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

"أشعر أنّني في مكانٍ جيّدٍ بصدق" قال وولف، وأضاف: "لم تُقدّم مرسيدس أيّة علامات على تخطيطها لإيقاف البرنامج. على العكس نعقد محادثات منفتحة حول المكاسب التي يُمكن تحقيقها".

وأضاف: "قد تكون صناعة السيارات بأكملها مختلفة في غضون 10 أعوام، قد تُصبح كهربائيّة بالكامل وفي مستوى مختلف. لا أريد تقديم أيّ التزام بخصوص موقعنا بعد 10 أعوام، لكن يُمكنني القول أنّه على المدى القصير إلى المتوسّط فإنّ الفورمولا واحد بطولة منطقيّة للغاية بالنسبة لمرسيدس".

فيرشتابن يريد منافسة مرسيدس وليس فيراري

المقال السابق

فيرشتابن يريد منافسة مرسيدس وليس فيراري

المقال التالي

لوكلير حائرٌ بعد خسارته لـ "نصف الألواح الجانبيّة" عند مروره على الحفف الجانبيّة

لوكلير حائرٌ بعد خسارته لـ "نصف الألواح الجانبيّة" عند مروره على الحفف الجانبيّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1