وولف: لا يجب على فرق الفورمولا واحد التغاضي عن عرض "ليبرتي ميديا" لشراء الأسهم

يرى توتو وولف أنه يجب على فرق الفورمولا واحد تلقي عرض "ليبرتي ميديا" حيال شراء أسهم في البطولة بجدية.

صرّح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه من المهم بالنسبة لفرق الفورمولا واحد التفكير ملياً وبشكل جديّ في العرض المقدم من قبل المالك الجديد للرياضة "ليبرتي ميديا" بشراء أسهم في البطولة العالمية.

وكان سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري قد عبّر سابقاً عن اهتمام العلامة الإيطالية بشراء حصص في الفئة الملكة.

حيث قال وولف في تصريح لمجلة "ترند" النمساوية: "تلك مسألة لا يجب التغاضي عنها. لكن على أيّ حال، يجب أخذ فكرة أكبر عن طبيعة بيئة العمل ودورنا ضمن هذا «المشروع» ككلّ".

وأكمل: "بدأ الكلام حول ذلك منذ فترة قصيرة فقط، وسيستمرّ على الأغلب لعدة شهور قادمة".

وكانت "ليبرتي ميديا" قد صرّحت الشهر الماضي عن أملها في أن تشتري فرق الفورمولا واحد – التي نقصت إلى عشرة فقط بعد انسحاب فريق مانور الشهر الماضي – حصصاً من أسهم الرياضة وذلك عقب استحواذ العملاق الأمريكي على البطولة، وحفاظه على أسهم بقيمة 400 مليون دولار كحصة محتملة للفرق.

وسيتم استرجاع تلك الأسهم في حال لم تقم الفرق بشرائها خلال فترة ستة أشهر بعد عملية الاستحواذ، الذي اكتملت يوم 23 يناير/كانون الثاني.

كما أنّه من غير المتوقع أن تقوم بعض الفرق المستقلة مثل ساوبر وفورس إنديا بشراء أسهم، نظراً لأنها تعتمد على ميزانية محددة للغاية وتعاني من بعض المشاكل في السيولة المالية.

من جهة أخرى، أوضح وولف في المقابلة أنّ "ليبرتي" - التي أوضحت خلال عدة مناسبات سابقة عن نيتها الكاملة تعزيز انتشار الرياضة في الأمريكيتين، إضافة إلى الحفاظ على تواجد الجولات الأوروبية العريقة - يجب عليها كذلك التفكير حيال تسهيل حضور السباقات للمعجبين.

إذ قال: "يجب على «ليبرتي ميديا» التفكير جدياً في مسألة أسعار التذاكر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين توتو وولف
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ليبرتي ميديا, مرسيدس