وولف: لا سبب يدعو لتوقّع تجارب تأهيليّة أفضل في البحرين

قال النمساوي توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه لا يرى أيّ سبب يدفع لانتظار تجارب تأهيليّة أفضل نهاية الأسبوع الجاري في البحرين، يأتي ذلك بعد فشل الفورمولا واحد في تعديل نظام الإقصاء للجولة الثانية من موسم 2016.

بالرغم من أنّ الفرق اتّفقت خلال جائزة أستراليا الكبرى على أنّ نظام الإقصاء مثّل فشلاً ذريعاً، إلّا أنّ عدم الحصول على إجماع خلال تصويتٍ أجري الأسبوع الماضي للعودة إلى النظام القديم بدءاً من سباق البحرين أدّى إلى مواصلة اعتماد نظام الإقصاء.

وكما كشف موقعنا «موتورسبورت.كوم»، فقد رفض فريقا مكلارين وريد بُل أيّ تنازلات لتعديل النظام الجديد.

واعترف وولف أنّ الفورمولا واحد باتت تحت "رقابة دقيقة"، لكنّه يعتقد أنّ نظام الإقصاء سيفشل مرّة أخرى في البحرين.

وقال النمساوي في تقديم فريقه لسباق البحرين: "سيتواصل اعتماد نظام الإقصاء نهاية الأسبوع الحالي بعد بداية غير مثيرة في أستراليا".

وأضاف: "كان هناك إجماع يوم الأحد في ملبورن حول فشل نظام الإقصاء. لم نحصل على الصيغة المناسبة من خلال هذا التعديل ومن الصعب أن نحصل على تجارب أكثر إثارة نهاية هذا الأسبوع في البحرين".

ثمّ تابع: "تواجه الرياضة رقابة دقيقة حول هذا الموضوع، لذلك يجب التفكير جيّداً من أجل اتّخاذ القرارات المناسبة والخطوات المدروسة لتجاوز هذه المرحلة. يريد المشجّعون رؤية تسابق محتدم بين أفضل السائقين وأفضل السيارات، من خلال نظام بسيط يمكن فهمه بسهولة".

وأكمل: "يجب أن نكون قادرين على توفير ذلك للمشجّعين على المدرّجات وخلف شاشات التلفاز حول العالم".

رأي هاميلتون حول تغييرات 2017

بعد أسبوع واجهت فيه الفورمولا واحد انتقادات لاذعة لافتقارها للإدارة المناسبة، بعد أن طالبت جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى «جي بي دي ايه» بتصحيح هيكلية الفورمولا واحد "المبنية بشكل سيء"، قال بطل العالم لويس هاميلتون أنّه لا يعتقد أنّ على السائقين تقديم أفكارٍ لكيفيّة تحسين العرض على الحلبة.

ويعتقد البريطاني، الذي ليس عضواً في «جي بي دي ايه»، أنّ الفورمولا واحد ستسلك الاتّجاه الخاطئ في حال واصلت اتّباع خطط جعل سيارات 2017 أسرع من خلال زيادة الارتكازيّة بشكلٍ كبير.

وقال بطل العالم ثلاث مرّات في هذا الصدد: "ليست مهمّتنا أن نقدّم أفكاراً للفورمولا واحد إذ جميعنا يمتلك آراءً مختلفة. لكن أعتقد أنّنا بحاجة إلى زيادة التماسك الميكانيكي وتقليص الاضطرابات الهوائيّة الصادرة عن القسم الخلفي من السيارة كي نتمكّن من الاقتراب أكثر والتجاوز".

وأكمل: "لو زدنا سرعة السيارات بخمس ثوانٍ من خلال الأجزاء الانسيابيّة فلن يتغيّر أيّ شيء، ستزداد سرعتنا فحسب".

واختتم: "أتحدّث كشخصٍ يحب هذه الرياضة ويحبّ التسابق. لا أملك جميع الإجابات، لكنّني أعلم أنّ التغييرات التي سنقوم بها لن تقدّم جودة تسابق أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة