وولف: قيادة هاميلتون في المجر كانت "من عالم آخر"

المشاركات
التعليقات
وولف: قيادة هاميلتون في المجر كانت "من عالم آخر"
05-08-2019

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ قيادة لويس هاميلتون التي منحته الفوز بجائزة المجر الكبرى كانت "من عالم آخر"، وأنّ البريطاني وماكس فيرشتابن قد حلّقا في عالمهما الخاص تاركَين منافسيهما في "فئة مختلفة تمامًا".

نجح هاميلتون بتجاوز زميله بالفريق فالتيري بوتاس بعد معركة متقاربة خلال اللفّة الافتتاحية، وانتقل في وقت لاحق من السباق إلى استراتيجية التوقّفين في محاولة لخطف الصدارة من فيرشتابن.

وقد منح قرار مرسيدس بالتوقّف الثاني هاميلتون 20 لفّة كي يقلّص فارق 20 ثانية مع الهولندي، إذ تمكّن بطل العالم خمس مرّات من اللحاق بسائق ريد بُل وتجاوزه قبل أربع لفّات من النهاية ليُحرز فوزه الثامن هذا الموسم.

اقرأ أيضاً:

"كي نبسط هيمنتنا على حقبة كهذه في الرياضة، فإنّ الفريق بحاجة إلى التكاتف سويًا في هذه الرحلة وأن يؤسس أمرًا استثنائيًا" قال وولف.

وأضاف: "لا يكتمل الأمر من دون كلّ فرد في الفريق، لكنّه بكلّ تأكيد لا يسير من دون الشخص المناسب خلف مقود السيارة. فقيادة لويس اليوم كانت من عالم آخر بالنسبة لي. كما أنّ الاحترام الذي شهدناه بين فالتيري (بوتاس) ولويس خلال النصف الأوّل من اللفّة الافتتاحية لم يدع لنا مجالًا للشكّ في جودة العلاقة بينهما".

وأكمل: "التقدّم خلف فيرشتابن وملاحقته بقوّة على الإطارات القاسية يمنح لمحة عن سائقَين عظيمَين يّكنّان الاحترام لبعضهما البعض. فقط بالاحترام المتبادل يكون بوسع سائقَين الدخول إلى منعطف جنبًا إلى جنب على سرعة 180 ميلا/ساعة".

وقد أشاد وولف بالفائز بسباقَي النمسا وألمانيا فيرشتابن وقال بأنّه يُمثّل تهديدًا حقيقيًا على اللقب قبل سباق المجر.

اقرأ أيضاً:

وقد منح الفوز في هنغارورينغ هاميلتون أفضلية تبلغ 62 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، في حين ما يزال بوتاس أقرب ملاحقيه أمام صاحب المركز الثالث فيرشتابن بفارق 69 نقطة.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى أهمية هذه النتيجة بالتوجّه إلى العطلة الصيفية، قال وولف: "إنّه شعور رائع أن نتوجّه إلى العطلة الصيفية بهذا الانتصار. لقد عززنا من أفضليتنا في صدارة بطولة السائقين، إذ يُمكننا الاستمتاع بذلك خلال الأسابيع الأربعة المُقبلة قبل أن نعود للحلبة. إذ سيكون الوضع مغايرًا بالنسبة لمنافسينا".

وأردف: "ما يُرضيني شخصيًا هو أنّنا حظينا بسيارة سباقات رائعة للغاية اليوم، إذ كانت الأسرع على الحلبة وبفارق كبير. إذ وفي حال وضعنا معركة فيرشتابن وهاميلتون جانبًا، فكان بوسعكم رؤية أنّ البقية كانوا ضمن فئة أخرى تمامًا. مع ذلك، فإنّ التوجّه إلى حلبات ذات تصميم مختلف تمامًا بعد العطلة الصيفية مثل سبا ومونزا المتطلبتان للطاقة، فإنّ ذلك أمرٌ سيناسب فيراري كثيرًا".

واختتم: "سيكون الأمر صعبًا بالنسبة لنا، ولهذا لا بد لنا من الاستمتاع باللحظة الحالية، إذ وبدءًا من الاثنين، سيتعيّن علينا العمل على حلّ مشاكلنا من أجل أن نكون تنافسيين في سبا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مكلارين: مشكلة في المعدّات كانت السبب وراء وقفة الصيانة البطيئة لنوريس

المقال السابق

مكلارين: مشكلة في المعدّات كانت السبب وراء وقفة الصيانة البطيئة لنوريس

المقال التالي

تحليل السباق: كيف أطاح "قرار مرسيدس السيّء" بفيرشتابن في المجر

تحليل السباق: كيف أطاح "قرار مرسيدس السيّء" بفيرشتابن في المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى