وولف: قدوم فاندورن يضمن "أوقاتًا مثيرةً" في الفورمولا واحد

اعترف مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ بطولة الفورمولا واحد تمرّ بأوقاتٍ مثيرة وذلك عقب الإعلان عن حصول ستوفيل فاندورن على مقعدٍ أساسي له مع فريق مكلارين في الموسم المُقبل من البطولة.

وصلت التهكنات حول مُستقبل فاندورن في الفورمولا واحد إلى طريق مسدود اليوم السبت عندما أعلنت مكلارين حصولها على خدماته على حساب البريطاني جنسن باتون.

وجاء الإعلان بعد أسبوعٍ واحد من وصف وولف فريق مكلارين بالمجنون في حال لم يُقدم على إتاحة الفرصة لفاندورن للقيادة لصالحه في موسم 2017.

ومع دخول السائقين اليافعين أمثال إستيبان أوكون وباسكال فيرلاين وماكس فيرشتابن عالم الفورمولا واحد، يعتقد وولف بأنّ البطولة بدأت تترقب جيلاً جديدًا من السائقين.

"أعتقد بأنها أوقاتٌ مثيرة" قال وولف، مُضيفًا "كُنّا نشكو منذ فترة بأنّ لدينا الكثير من السائقين الذين يدفعون للقيادة في هذه الرياضة. وبصرف النظر عن ذلك، فإنّ هؤلاء السائقين لم يكونوا سيئين في الواقع".

وأكمل "ولكن لدينا الآن جيل مثير. فاندورن سائق استثنائيّ. الطريقة التي فاز بها في لقب الجي بي 2 كانت الأكثر هيمنةً. وإذا تحدثت إلى مُدير الفريق حينها فريديريك فاسور فإنه سيقول بأنها كانت أفضل بطولة على الإطلاق".

وتابع قائلاً "لدينا الآن أوكون مع سيرة ذاتيّة بدون أخطاء من رينو إلى الفورمولا 3 حيث حقّق اللّقب من مُحاولته الأولى، فضلاً عن فوزه بالجي بي 3 كسائق جديد. إنه مُثير للاعجاب. وفيرلاين، أصغر بطل على صعيد بطولة الدي تي أم، يدخل عالم الفورمولا واحد. وماكس، على الأرجح لا يُمكن اعتباره كسائق ناشيء كونه يُسابق في البطولة منذ موسمين".

وأضاف "لدينا أربعة سائقين دخلوا الفورمولا واحد بفضل جدارتهم. إنه أمرٌ رائع. رُبما نحن بصدد رؤية تغيير الجيل القادم من النجوم".

من ناحيته، يرى هاميلتون بأنه من الجيد دخول السائقين الشباب الموهبين عالم الفورمولا واحد بدلاً من أولئك الذين يملكون رعاية ماليّة كبيرة.

وقال "أعتقد بأنها فرصة رائعة دخول السائقين اليافعين. نأمل أنهم هنا للأسباب الصحيحة، وليس لكونهم يملكون رعاية ماليّة".

واختتم "أنا أسابق ضد أيّ سائق يُريد مواجهتي. نُرحب بالدّماء الجديدة، وهذا شيء جيدٌ للرياضة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة