وولف: فيراري كانت تفتقر للأجوبة اليوم في مونزا

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ فريقه حصل على سباقٍ خالٍ من المشاكل والأخطاء اليوم ضمن جائزة إيطاليا الكبرى لتهزم السهام الفضيّة نظيرتها فيراري التي كانت تفتقر للأجوبة.

تصدّر لويس هاميلتون جميع لفّات سباق مونزا ليُحقّق فوزه السادس هذا الموسم متقدّمًا ثنائيّة فريقه مرسيدس، لكنّ الصورة الكبرى كانت متمثّلة في حلول سيباستيان فيتيل سائق فيراري ثالثًا بفارق 36 ثانية.

وكان من الواضح طوال فترات السباق أنّ مرسيدس تمتّعت بالوتيرة الأسرع وبفارقٍ شاسعٍ عن الحصان الجامح.

وقال وولف حيال ذلك لقناة "سكاي سبورتس" البريطانيّة: "حظينا بسباق خالٍ من الأخطاء. لم نواجه أيّ مشكلة على الإطلاق. كما غمرنا الحماس بخصوص وتيرتنا اليوم وتحقيق تلك النقاط الثمينة، نتطلّع إلى سباق سنغافورة الذي سيكون مهمًا للغاية".

وأضاف: "كان نيكي لاودا يُغريني بالنقاط الثلاث خلال الأسابيع الستّة الماضية وآمل أن ينتهي ذلك الآن".

وكانت التوقّعات تشير إلى معركة أكثر تقاربًا قبل بداية مجريات عطلة نهاية الأسبوع وذلك بالنظر إلى الضغط الكبير الذي سلّطه فيتيل على هاميلتون قبل أسبوعٍ واحد على حلبة سبا-فرانكورشان، لكنّ الوضع اختلف بشكلٍ كبيرٍ في سباق الأحد.

وقال وولف حيال ذلك: "يشهد هذا الموسم الكثير من التقلّبات، حلبات كنّا جيّدين للغاية عليها وحلبات أخرى عانينا فيها. افقتدت فيراري للأداء هنا منذ البداية ولن تكون سنغافورة في صالحنا، لكن علينا محاولة القيام بعملٍ جيّد ومحاولة تقديم أفضل سيارة ممكنة".

وأضاف: "عندما تنظر إلى ما حدث قبل أسبوع، فقد اعتقد الجميع أنّ فيراري ستكون خلفنا لكنّها صعّبت مهمّتنا كثيرًا حينها. الأمر يتعلّق بتعلّم الدروس مع هذه السيارات ونتفهّم أنّ فيراري كانت تفتقر للأجوبة اليوم، كما كنّا نفتقر للإجابات خلال بعض السباقات الأخرى".

وأكمل: "كنّا نتابع بفضول حول ما إذا كان دانيال ريكاردو سيلحق بفيتيل. ربّما لم تجد فيراري مجال العمل المثالي لسيارتها أو الإطارات اليوم".

كما أشاد وولف بأداء سائقه فالتيري بوتاس وتقدّمه السريع على لانس سترول وإستيبان أوكون في اللفّات الافتتاحيّة من السباق ليخطف المركز الثاني بسهولة.

وقال حيال ذلك: "نشاهد بعض الفوارق والنقاط القويّة ويتعلّق الأمر الآن بتفقّد جميع الأمور والحصول على أفضل سيارة ممكنة".

وتابع: "بدا أنّه سيكون سباقًا صعبًا آخر بالنسبة لبوتاس عند الانطلاقة. لكنّه شقّ طريقه إلى الأمام وسجّل مركزًا ثانيًا رائعًا".

واختتم حديثه بالقول: "قدّم إستيبان أوكون ولانس سترول تسابقًا رائعًا اليوم بالرغم من كلّ الأمور الصعبة التي واجهاها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً