وولف: فيراري تتمتّع بأفضليّة أداءٍ على مختلف الإطارات

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الفريق عانى من يوم "صعب" في سوتشي – وأنّ فيراري قامت بعمل أفضل مع إطارات بيريللي وسيارتها التي وصفها "بالجيدة للغاية".

أنهى فالتيري بوتاس حصة التجارب الحرة الثانية اليوم الجمعة في سوتشي خلف سيباستيان فيتيل سائق فيراري وبفارق 0.670 ثانية، بينما كان لويس هاميلتون خلفه بـ 0.039 ثانية.

وعانى سائقا مرسيدس في محاولة إكمال لفات جيدة، حيث خرجا عن حدود المسار خلال التجارب الحرة.

وقال وولف: "لقد كان يوماً صعباً، مع الكثير من التحليلات والكثير لنتعلمه. اختلفت الفرق في السرعات التي سجلتها، فبعضها كان أسرع من المتوقع بينما تأخر البعض الآخر. يتعلق الأمر بتحليل كامل البيانات ومن ثم وضع السيارة ضمن نافذة العمل الملائمة".

كما اعترف وولف أنّ سائقيه عانيا في تسجيل لفة سريعة.

إذ قال: "يمكن أن نرى أننا نحتاج إلى بضع لفات لتصبح الإطارات ضمن نافذة العمل الملائمة، كما تحتاج إلى لفات نظيفة وحينها ستصبح المهمة أسهل. وفي حال لم تحصل على لفات نظيفة، حينها لن تتمكن من تسجيل الزمن الأفضل".

وأكمل: "كلما كانت نافذة العمل أوسع كلما كانت مهمة إيصال السيارة إلى الوضع المثاليّ، وتسجيل أزمنة سريعة أسهل. وكلما أصبحت أضيق، كلما أصبحت تلك المهمة أكثر صعوبة، وهذا ما نراه في الوقت الحالي".

وتابع: "يبدو أنّ فيراري تمتلك سيارة تقدم أداءً جيداً ضمن نافذة أوسع من ناحية حرارة الإطارات مقارنة بنا، وهذا لا يهمّ سواء أكان السباق في البحرين مع الحرارة المرتفعة أم في سوتشي مع ظروف الطقس البارد. إنها ببساطة سيارة جيدة للغاية".

مرسيدس لديها فكرة عن الوضع

على الرغم من الإحباط، أوضح وولف أنّ فريقه يمتلك فكرة عما يمكن تحسينه ليوم السبت، لذا فإن ما حصل في سنغافورة – حين عانى الفريق طوال الأسبوع – منذ عامين لن يتكرر.

إذ قال: "هناك مؤشرات جيدة عما يحصل، وما يقومون به، لذا فالوضع أكثر سلاسة الآن. في سنغافورة 2015، كنا الفريق الوحيد في ذلك الوضع ولم نتمكن من جعل الإطارات تعمل. ما رأيناه اليوم هو فريق كان سريعاً جداً، بغض النظر عن الأسباب. وهناك دلائل واضحة للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً