وولف: فرصة فيرلاين بنيل مقعد ويليامز "ضئيلة" في مواجهة كوبتسا

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ فرص ناشئه باسكال فيرلاين في نيل المقعد الثاني لدى ويليامز لموسم 2018 أصبحت "ضئيلة" إذ يبدو أنّ روبرت كوبتسا هو المرشّح الأساسي.

تعمل مرسيدس بشكل كبير لإقناع ويليامز بضمّ فيرلاين مع فوائد تجارية واضحة لصفقة كهذه، مثل خصم على تكلفة وحدات الطاقة التي تزوّد بها الفريق.

لكن، أوضح وولف أنّ كوبتسا الذي سيختبر سيارة "إف دبليو40" في أبوظبي الأسبوع المقبل، يستحقّ فرصة العودة إلى الفورمولا واحد.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنه بات واضحاً أنّ أولوية ويليامز تتمحور حول كوبتسا".

وأكمل: "من وجهة نظري، يستحقّ روبرت فرصة القيادة مع ويليامز، وذلك خارج عن إرادة باسكال. ما زالت هناك فرصة ضئيلة في حال لم يقدم كوبتسا أداءً جيداً. لكن، لا أحد منّا يتمنى له مثل ذلك".

وأضاف: "جميعنا نتمنى له التوفيق في الحقيقة. لديّ وجهتا نظر متعارضتان: أعتقد أنه ومن مصلحة الفورمولا واحد، روبرت وويليامز كذلك، أن يتمكن روبرت من تقديم أداء جيد. بالمقابل، تبدو تلك فرصة باسكال الأخيرة، وهو ناشئنا. دعونا نرى كيف تسير الأمور".

لا تأثير على قرار ويليامز

بالمقابل، أشار وولف إلى أن مرسيدس لا يمكنها فعل الكثير للتأثير على قرار ويليامز.

فقال: "لا أعتقد أننا كفريق يجب أن نضغط لضمّ باسكال لأحد فرق الزبائن لدينا، لأنه ومن ضمن جوهر الفورمولا واحد، علينا أن نحترم محاولات الفريق المستمرة لضمّ أفضل سائق متوافر. وأنا أحترم ويليامز وفورس انديا في عملية اتخاذ القرارات التي تخصّ تشكيلة السائقين. ولن أرغب بالتدخل".

ويعي وولف أنّ فيرلاين قد يصبح السائق الثالث لدى مرسيدس خلال موسم 2018، لكنه أشار إلى أنّ مشاركته في السباق مفضلة بشكل أكبر.

وتمّ ربط فيرلاين بعودة محتملة إلى منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" التي أحرز فيها اللقب خلال موسم 2015، كما أن انتقال روبرت ويكينز إلى منافسات إندي كار أتاح مقعداً في البطولة. لكنّ وولف أشار إلى أنّ القرار لم يتخذ بعد حيال الخيارات المتاحة الأخرى.

فقال: "نحن نركز على الخطة أ، وسنرى كيف ستسير الأمور، في حال لم تسر كما يجب حينها علينا النظر إلى الخيارات الأخرى. لا شيء محدد سلفاً".

وأكمل: "لستُ واثقاً إن كانت ’دي تي أم’ هي الخيار الصحيح، لأنه أحرز لقبها بالفعل. أعتقد أنّ الأمر يتمحور حول تقييم الرغبة بالتخلي عن المسيرة المهنية في سباقات المقعد الأحادي أم لا".

وأضاف: "في نهاية المطاف، يتعلق الأمر بأدائه خلف مقود السيارة. يمتلك باسكال الكثير لتقديمه والناس يدركون ذلك. سواء وضعته على متن سيارة إندي كار أو سوبر فورمولا أو غيرها، فإنه سيقدّم أداءً قوياً للغاية".

لا تفكير في الخيارات الأخرى

بالمقابل، فيرلاين نفسه يصرّ على أنه لم يفكر في المستقبل أبعد من الحصول على مقعد ويليامز.

فقال الألمانيّ هذا الأسبوع: "لا أخبار جديدة، وكذلك لا خطط للموسم المقبل. لا خيارات أخرى في حال لم تسر الأمور بشكل جيد في الفورمولا واحد، لذا دعونا ننتظر ونرى".

وأكمل: "ما زلنا ضمن مرحلة النقاشات والحوارات. من الواضح أن لدينا خطة أساسية، لكننا لم نتكلم بعد حول الخطط الأخرى".

وأضاف: "لطالما أردتُ أن أتفاعل وأخوض في كلّ شيء وأن أعلم حول جميع المحادثات، النقاشات وكلّ شيء. أودّ أن أكون طرفاً فيها. لذا لا أقول ’حسناً، هم سيقومون بذلك عوضاً عني، وليس عليّ القلق’. لا أرغب بذلك كثيراً، إنني شخص تفاعليّ على الدوام – أعتقد أنني أزعج توتو بمكالمته على الدوام! أروقة الفورمولا واحد صغيرة للغاية، بالتالي فإنك تتواصل مع الجميع".

لا اعتزال

كما أصرّ الألمانيّ أنّ خسارة محتملة لمقعده في الفورمولا واحد لموسم 2018 لن تكون بداية النهاية لمسيرته في الفورمولا واحد.

فقال: "كلا، لا أعتقد ذلك. لن أعتزل!".

وحين سئل حيال الفئات الأخرى التي قد تثير اهتمامه، أشار إلى سلسلة منافسات "في8 الأسترالية".

فقال: "في الحقيقة تعجبني سيارات ’في8’ الرياضية، إنني معجب للغاية بها. أحبّ مشاهدتها. تعجبني كذلك بطولة العالم للدراجات النارية ’موتو جي بي’ لكنّ ذلك احتمال بعيد للغاية!".

واختتم: "منافسات سيارات ’في8’ تعجبني للغاية – السباقات هناك وكذلك الحلبات جميلة بالفعل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين , روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً