وولف: فترة الشتاء الصعبة هي السبب وراء تراجعنا

قال توتو وولف بأنّ ما حصل خلال فترة الاستراحة الشتوية جعل فريقه يتأخر في العمل على فهم كيفية عمل سيارة 2017 في ظلّ التحدّي الذي فرضه فريق فيراري نتيجةً للتغييرات التي شهدتها القوانين.

فاجأ نيكو روزبرغ مرسيدس باعتزاله بعد أيام قليلة من فوزه ببطولة العالم، ليظفر الفريق بخدمات فالتيري بوتاس في نهاية المطاف، لكنه غادر التجارب الشتوية وهو يدرك تماماً بأنّه ينتظره الكثير من العمل لاستخراج كامل قدرات السيارة.

كما غادر المدير التقني بادي لوي صفوف العلامة الألمانيّة بعد نهاية الموسم الماضي لينضمّ إلى ويليامز.

في المقابل بدا أنّ فريق فيراري أحسن فهم القوانين الجديدة حيث حظي بتجارب شتوية جيدة بالإضافة لفوز سيباستيان فيتيل بالجولة الافتتاحية للموسم في أستراليا.

وفي حين حقّق لويس هاميلتون قطب الانطلاق الأوّل الثاني له على التوالي هذا الموسم، إلاّ أنّ فيتيل كان خلفه بفارق يقلّ عن عُشرين من الثانية ليؤكد من جديد أنّ تهديد فيراري حقيقيّ.

وعندما سُئل من قِبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول مدى تمكن فريقه من تقليص الفجوة التي ظهرت في التجارب الشتوية، قال وولف: "كانت فترة الاستراحة الشتوية صعبةً للغاية، بدءًا باعتزال روزبرغ".

وأضاف: "يجب أن تتقبّل التغيير، لكن عندما يحدث ذلك فجأةً فإنّ الوضع يتعقّد، واستمرّ الأمر على هذا النحو طيلة الشتاء".

وأكمل: "تسألونني عن مدى بعدنا عن وتيرتنا المثالية؟ صراحةً لا أملك جواباً دقيقاً لذلك".

ثمّ تابع: "من الواضح أنّ سيارة فيراري كانت تنافسية منذ اليوم الأوّل من التجارب الشتوية على حلبة برشلونة ويبدو أنّها تُحسن التعامل مع الإطارات".

واستدرك: "واجهتنا بعض العراقيل أثناء سعينا لتحسين تأدية السيارة ولم يكن من السهل العمل على ذلك".

وواصل حديثه: "المثير في الأمر هو أنّه أمامنا الكثير لنتعلّمه حول تأدية السيارة وكيفية استخراج أقصى ما لديها وجعلها تعمل بشكل صحيح مع الإطارات. إنّه تحدٍ صعب لكنّنا نستمتع بذلك".

وأردف: "أصبحت الأمور أكثر تعقيداً في ظلّ التأدية التي ظهر عليها فريق فيراري، لكن هذا ما كانت تحتاجه رياضة سباقات السيارات، وهو تحدٍ قبلناه".

كما أكّد وولف بأنّه يأخذ تهديد فيراري على محمل الجدّ، لكنه يتوقع أن تكون وتيرة التطوير سريعة، الأمر الذي قد يعني تذبذب التأدية بين الفرق.

حيث قال: "قام فريق فيراري بعمل رائع خلال الشتاء ويجب علينا ألاّ نستهين بهم".

وأضاف: "كانوا سريعين في ملبورن ويبدو أنّهم سريعون أيضاً هنا، لذلك يمكنكم رؤية نمط معيّن في تأديتهم".

وأكمل: "لم يبدأ السباق بعد في الصين، لكن يمكن التوقع بأنّ المنافسة ستكون على أشدها في المقدمة بين فيراري ومرسيدس ويبدو أنّه توجد فجوة كبيرة مع باقي الفرق".

وتابع: "لكن هذه بداية الموسم وحسب، قد تتغير الأمور كلياً بعد شهرين من الآن".

واستدرك: "مع القوانين الجديدة سيرتفع منحى التطوير أكثر ممّا كان عليه، فإذا كنت قادراً على التحسن بثانية ونصف خلال موسم عادي فإنّ ذلك سيرتفع هذه السنة".

واختتم: "تستطيع رؤية أنّ فرق أخرى ستنافس في المقدمة في غضون أربعة وخمسة سباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة