وولف غير مُتأكّد من تحقيق فريقه لنتيجة أفضل في التجارب التأهيلية

صرّح توتو وولف بأنّ دانيال ريكاردو وفريقه ريد بُل استحقا تحقيق قطب الانطلاق لجائزة موناكو الكبرى على الرغم من المشاكل التي ألمت بفريق مرسيدس.

عانى ثنائي مرسيدس من مشاكل في ضغط الوقود عند بداية الحصة الثالثة من التجارب التأهيلية، إذ خسر لويس هاميلتون الكثير من الوقت عند إرجاع سيارته إلى مرآب الفريق.

وعلى الرغم من ذلك اعترف وولف بأنه يشك في قدرة فريقه في التغلب على ريكاردو.

"لقد اعتدنا على الظفر بقطب الانطلاق الأوّل لموسمين متتاليين، لكن يجب عليك إدارة شؤونك وتوقعات الآخرين في نفس الوقت" قال وولف.

وأضاف: "استحق ريكاردو وفريقه قطب الانطلاق الأوّل اليوم، لقد كان سريعًا للغاية في المقطع الثالث من الحلبة، وأشك في قدرتنا على التفوق عليه هناك".

وأكمل: "للأسف لم تسر الحصة الثالثة وفق ما خططنا له، حيث واجهنا مشاكل في ضغط الوقود مع كلتا السيارتين. وصراحةً لا أعرف إن كان بوسعنا تحقيق نتيجة أفضل لولا هذه المشاكل. لكن فريق ريد بُل استحق قطب الانطلاق الأوّل عن جدارة".

كما وجد هاميلتون نفسه تحت الضغط بعد أن كانت لفته الأولى سيئة، حيث اضطر للقيام بلفة بطيئة أخرى حتى يضمن أن تكون لفته السريعة متزامنة مع بقية السائقين.

وقال وولف بخصوص ذلك: "لقد كان تحت الضغط لأنه تحتم علينا مزامنته مع بقية السائقين. تخلى عن لفته الأولى لأنها لم تكن سريعة بما فيه الكفاية، وفي سبيل مزامنته اضطر للقيام بلفتين إضافيتين".

ثم تابع: "كانت الحصة معقدة، وأن تحظى بلفة أقل من البقية ليس أمرًا جيدًا على الإطلاق".

وعندما سُئِل ما إذا كانت خصائص الحلبة قد ساعدت فريق ريد بُل، أجاب: "حلبة موناكو مختلفة كليًا عن باقي الحلبات. إذا قمت ببناء سيارة خصيصًا لحلبة موناكو فإنها ستختلف كثيرًا على باقي الحلبات".

واستطرد قائلاً: "نعرف أن الجميع يحاول الحصول على أفضل تركيبة ممكنة. كنا نعلم أن فريق ريد بُل سيكون منافسًا قويًا هنا وقد برهنوا عن ذلك".

كما قلّل وولف من استراتيجية ريكاردو في استخدام الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت".

وقال في هذا الصدد: "لا أعلم إن كان ذلك سيحدث فرقاً كبيرًا، لأنه على الأرجح ستصمد الإطارات شديدة الليونة (ألترا سوفت) هي الأخرى لفترة طويلة. إذا كان السباق جافًا ونجحوا في البقاء أمامنا عند الإنطلاقة فستكون مهمتنا شاقة".

واختتم: "لكن من يدري فالسباق في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة