وولف: على "فيا" السماح بالمنافسة القوية في السباقات

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ على الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عدم تطبيق عقوبات شديدة فيما يتعلق بحركات "المنافسة القوية" في السباقات، على ضوء العقوبة التي تلقاها ماكس فيرشتابن في سباق أوستن.

 خسر فيرشتابن المركز الثالث على منصة التتويج لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى بعد أن تلقى عقوبة إضافة خمس ثوانٍ نظراً لأنه اختصر المنعطف بطريقة منحته الأفضلية لتجاوز كيمي رايكونن في اللفة الأخيرة من السباق.

تسبّب ذلك القرار في موجة عارمة من الجدَل، إذ عبّر الكثيرون عن سخطهم لغياب الثبات في القوانين حيال حدود المسار.

وقد اتفقت المجموعة الاستراتيجية للفورمولا واحد في وقت سابق من العام الماضي على المزيد من الحرية في التعامل مع حدود المسار – بحيث يتمّ تطبيق العقوبات فقط في الحالات التي تتسبب بالحوادث أو تعرّض السائقين الآخرين إلى الخطر.

ويرى وولف أن مثل تلك المقاربة مطلوبة في الوقت الراهن، وأنّ حركات التجاوز كتلك التي قام بها فيرشتابن يجب ألا تتم معاقبتها.

فقال: "من وجهة نظري، يجب علينا السماح للسائقين بالتسابق، لكن في حال اكتسب السائق أفضلية عن طريق تجاوز حدود المسار بالطريقة التي لا يجب عليه استعمالها، حينها تجب معاقبته".

وأكمل: "أما في حال كانت حركة تسابق تنافسية، وفي حال كنتَ فقط تسعى للتقدم، حينها لا يجب التسرّع وتطبيق العقوبة".

ويأتي ذلك بعد تصريح نيكي لاودا الذي انتقد العقوبة، وأوضح أنّه يرغب بمناقشة المسألة خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجية المقبل واصفاً القرار بأنه "أسوأ" عقوبة شاهدها في الفورمولا واحد.

من جهته، أبدى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل دعمه لفكرة مناقشة المسألة بشكل أوسع، لكنه أشار إلى أنه من المفترض أن تكون المسألة محسومة بالفعل من قبل.

فقال: "لقد ناقشنا المسألة بالفعل سابقاً. اتفقنا على إفساح المجال أمام السائقين للمنافسة، لندعهم يتسابقون، ومن ثمّ نجد أن مثل هذه القرارات – معاقبة فيرشتابن – قد اتخذت. أعتقد أنه ببساطة سوء تقدير من قبل الحكّام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة