وولف: على إيدي جوردان التوقّف عن ترديد "الأخبار الكاذبة" حول مرسيدس

عبّر مدير فريق مرسيدس توتو وولف عن رغبته في أن يتوقّف محلل الفورمولا واحد بالقناة الرابعة البريطانيّة إيدي جوردان عن ترديد ما وصفه بـ"الأخبار الكاذبة" حول مستقبل السهام الفضية في الفئة الملكة.

وولف: على إيدي جوردان التوقّف عن ترديد "الأخبار الكاذبة" حول مرسيدس
شعار مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وإيدي جوردان
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
شعار مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

لطالما عبّر جوردان عن شكوكه حيال التزام شركة مرسيدس طويل الأمد بامتلاك فريقٍ مصنعيّ، كما أشار إلى أنّ رُعاة كِبار سيغادرون صفوف السهام الفضيّة قريبًا.

في باكو، تكهّن جوردان بأنّ التحالف الصينيّ الذي يُخطّط لدخول عالم الفورمولا واحد قد ينتهي به الأمر إلى شراء الفريق المتمركز في براكلي، والذي كان سابقًا تحت مسمّى بار، هوندا وبراون قبل أن يصبح مرسيدس في 2010.

من جانبه بدا وولف منزعجًا كون تعليقات جوردان تسبّبت في زرع شكوكٍ داخل عقول موظفي فريق السباقات ومصنع محرّكات مرسيدس في بريكسوورث.

"لقد قلت بأنّني مستعدٌّ لأيّ نوعٍ من المزاح مع إيدي" قال وولف، مُضيفًا: "لكنّني شخصيًا أتوقّف عن الضحك عندما يتعلّق الأمر بالمزاح على أكتاف 1500 موظّف يهتمّون بمستقبلهم المهني".

وتابع: "وقد قلت في حوارٍ معه أنّ ذلك موضوع جديّ للغاية بالنسبة لي. نحن لن نغادر الفورمولا واحد، لا أحد من رعاتنا سيغادر الفورمولا واحد كذلك، فنحن سعداء للغاية بالموقع الذي نتواجد فيه في الرياضة. إذ ينبغي عليه أن يتوقّف عن نشر تلك الشائعات والأخبار الزائفة للعالم".

"لا أحد سيخرس لساني"

في تلك الأثناء أصرّ جوردان على أنّ الشركة الألمانية ستنسحب من الرياضة في حال شعرت بأنّها لا تحصل على عوائد كافية من استثمارها في الفورمولا واحد.

حيث قال في معرض حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لم أقلّ مُطلقًا بأنّهم سيغادرون الرياضة. ما قلته هو أنّ مرسيدس تتواجد في الفورمولا واحد لأسبابٍ تسويقيّة وتقنية، وليس حبًّا في الرياضة. حيث أنّ الشركة ستغادر في الوقت الذي يناسبها. لا أعتقد بأنّي قلت الموعد الذي ستغادر فيه مرسيدس. ما قلته هو أنّ 2018 هو الموعد الذي تنتهي فيه مدّة عقود الرعاية مع «يو بي اس» وبيتروناس".

وأردف: "بوسعي تفهّم غضب وولف من ذلك الأمر، بيد أنّ ذلك ليس من شأني. تلك هي الحياة. فكلّ الأوضاع تنتهي في وقتٍ ما. في حال قلت ذلك، فأنا مقتنعٌ به. يُمكنك النظر إلى الأمر من الجهة الأخرى، فهو يتحدّث عن 1500 موظّف، أنا أتحدّث عن الآلاف من حاملي الأسهم في «دايملر أيه جي»".

وواصل بالقول: "سيكون ذلك قرار الإدارة. وحيث أنّني كنت ضمن العديد من مجالس الإدارة، فإنّ أعضاء المجلس هم من يتّخذون مثل ذلك القرار. إذ أعتقد بأنّهم سيفعلون أفضل ما يناسب الشركة. ففي حال وجدوا أنّ عائد استثمارهم في الرياضة لم يعُد كافيًا، سيغادرون – سيغادرون كفريقٍ مصنعيّ. فمن أين أتت مرسيدس في اعتقادك؟ وإلى أين ذهبت تويوتا؟ لا شكّ في أنّ الشركة ستُبقي على قسم المحرّكات".

في المقابل أوضح جوردان أنّه دائمًا ما سيقول ما يدور بعقله، حيث قال: "هناك العديد من الأشخاص القلقين للغاية حيال ما إذا كان سيكون بوسعهم الذهاب إلى عملهم أو إلى مكانٍ آخر أم لا. وظيفتي تتمثّل في نشر ما أعرفه، وهذا ما سأقوم به، إذ لن يقوم أحد بإخراسي. في حال كان كلّ ما أقوله زائفًا ولا أساس له من الصحة، فعليهم بالطّبع قول ذلك، وينبغي عليهم الإجابة على ما أطرحه".

واختتم بالقول: "لا أملك مشكلة مع أيّ أحد، وسأواصل ما أقوم به. وفي حال اعتقد المتابعون أنّه لا ينبغي عليّ مواصلة ذلك، فهذا ما عليهم قوله".

المشاركات
التعليقات
فيلنوف: منصة تتويج سترول لا تغيرّ من الأداء السابق "المثير للشفقة"

المقال السابق

فيلنوف: منصة تتويج سترول لا تغيرّ من الأداء السابق "المثير للشفقة"

المقال التالي

مزوّد الوقود لفريق ريد بُل يسعى إلى تقديم تحديث في سباق سيلفرستون

مزوّد الوقود لفريق ريد بُل يسعى إلى تقديم تحديث في سباق سيلفرستون
تحميل التعليقات