فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

وولف: علاقة فيتيل ولوكلير تحمل إمكانية "المنافسة والتصعيد" داخل فيراري

المشاركات
التعليقات
وولف: علاقة فيتيل ولوكلير تحمل إمكانية "المنافسة والتصعيد" داخل فيراري
25-09-2019

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ ديناميكية العلاقة بين ثنائي فيراري شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل تحمل إمكانية "المنافسة والتصعيد" داخل القلعة الحمراء.

أحرز فيتيل الفوز بسباق جائزة سنغافورة الكبرى بعدما استدعاه الفريق لإجراء توقّفه أبكر بلفّة من لوكلير، في ظلّ دفع ظروف السباق فيراري نحو السير ضدّ سياستها المعتادة باستدعاء سيارة الصدارة أوّلًا.

وأبدى لوكلير استياءه ممّا حدث من خلال حديثه عبر لاسلكي الفريق، لكنّه هدأ بعد السباق، في حين قال فيتيل بالمقابل أنّه "سيكون من المُضلل أن يظنّ سائق أنّه أكبر من ذلك الفريق".

في المقابل، تجمع علاقة أقوى بكثير بين ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس من التي كانت بين البريطاني ونيكو روزبرغ حين نافسا على لقب الفورمولا واحد بين 2014 و2016، والتي وصلت إلى حدّ العداء في وقت من الأوقات.

اقرأ أيضاً:

"أعتقد أنّ وجود سائقَيين قويين في منافسة دائمة على المركز يحمل معه إمكانية بروز منافسة وتصعيد داخل الفريق" قال وولف.

وأضاف: "لقد مررنا نحن بذلك، إذ أعتقد أنّنا اليوم كفريق أقوياء للغاية مع فلسفة واضحة. ولكن من ناحية الإيجابيات، فإنّهما (لوكلير وفيتيل) يواصلان خطف النقاط من بعضهما البعض، وتلك أفضليّة للفريق، لكنّني لا أرغب بالنظر إلى النقاط في هذه المرحلة. إذ يتمحور الوضع حول تعزيز ما نملكه بالفعل، الفوز بالسباقات وبذل أفضل ما نستطيع، لكنّنا لم نفعل ذلك في سنغافورة".

وقد دخل فيتيل بطل العالم أربع مرّات موسم 2019 وهو السائق رقم واحد في فيراري، لكنّ لوكلير صاحب الـ 21 عامًا سجّل خمسة أقطاب انطلاق أولى وانتصارين خلال عامه الأوّل مع الحصان الإيطالي الجامح، كما يتقدّم بأربع نقاط أمام الألماني في ترتيب البطولة.

ولم يواجه أيّا منهما مشكلة مع الآخر في سنغافورة، حيث كان السبب الأكبر في غضب لوكلير هو تواصل فيراري من ناحية الاستراتيجية.

من جانبه، وعند سؤاله عن جودة التواصل داخل فيراري، قال لوكلير: "مستوى التواصل الذي نتحدث به داخل الفريق جيّد جدًا. ولكن ستبقى هنالك دومًا أوضاع لا تتحدث حيالها، وإلّا ستكون الاجتماعات أطول بثماني ساعات ولا أريد ذلك، فالاجتماعات طويلة للغاية بالفعل!".

فيما أضاف فيتيل في هذا الصّدد قائلًا: "بالطّبع نحاول التحدث حيال أمور في السباق، ما يُمكن أن يحدث، إلى آخره. لكن وكما يُمكن أن تتوقّعوا، فإنّك تحاول القيام بعملك داخل السيارة، لكنّني أعتقد بأنّنا ضمن فريق استثنائي ومصلحته قبل كلّ شيء، وأظّن أنّنا مدركون لذلك".

وكان توقّف فيتيل المبكّر في سنغافورة جزئيًا ردّة فعل لاستعداد ريد بُل من أجل استدعاء فيرشتابن الذي كان في المركز الرابع، ومن جهة أخرى لمحاولة وضع فيتيل أمام هاميلتون صاحب المركز الثاني حينها.

اقرأ أيضاً:

"بمجرد أن علمت بقرار الفريق لاستدعائي من أجل التوقّف، حاولت الضغط بأقصى قدر ممكن كوني رأيت ماكس خلفي يستعد للتوقّف كذلك" قال فيتيل.

وأكمل: "علمت أنّ ذلك كان وقتًا حاسمًا في سباقي، أن أحاول التقدّم أمام لويس".

واختتم: "بعد ذلك وجدتني في الصدارة ومن تلك اللحظة حاولت التحكّم بوتيرتي والمرور من الزحام من أجل بناء فارق لأسيطر على السباق حتّى النهاية".

المقال التالي
فريق هاس يخطط لاستعمال إعدادات "مهجّنة" بخصائص ملبورن لسيارته في روسيا

المقال السابق

فريق هاس يخطط لاستعمال إعدادات "مهجّنة" بخصائص ملبورن لسيارته في روسيا

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة روسيا الكبرى 2019

مواعيد عرض جائزة روسيا الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير , سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن