وولف: "عرض فيرشتابن الخرافي" طغى على أفضل نتيجةٍ حقّقتها مرسيدس في 2016

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ أفضل نتيجةٍ لفريقه هذا الموسم والتي حقّقها في جائزة البرازيل الكُبرى طغى عليها ما أطلق عليه "عرض فيرشتابن".

بينما أكمل لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ سباق البرازيل في المركز الأوّل والثاني تواليًا على حلبة إنترلاغوس الماطرة، ليتمّ تأجيل حسم معركة اللقب إلى سباق أبوظبي بعد أسبوعين، أبهر ماكس فيرشتابن المشجّعين بأداءٍ عبقريٍ حماسي.

وبالنسبة إلى وولف – الذي سبّب جدلًا واسعًا قُبيل السباق في أعقاب المكالمة الهاتفيّة التي جمعته مع يوس فيرشتابن – لم يكُن هناك شكٌّ حيال هوية نجم جائزة البرازيل الكُبرى.

"كما كان بيرني إكليستون ليرغب في ذلك ، فإنّ حسم اللقب سيكون في أبوظبي" قال وولف، مُضيفًا: "12 نقطةً تفصل سائقّينا، لذا سيحسمان الأمر على الحلبة".

وأردف: "لكنّ ذلك كان عرض فيرشتابن. هذا العرض الخرافي الذي لا يُصدّق. قيادةٌ خياليّة ومتعةٌ رائعة. قوانين الفيزياء يُعاد وضعها من جديد".

من جانبه، كشف يوس فيرشتابن لاحقًا أنّ وولف أخبره بذات الأمر بعد أنّ قابله مصادفةً في البادوك عقب السباق.

حيث قال فيرشتابن الأب: "لم اتّصل به لكنّني قابلته. سأخبرك كذلك بما قاله لي: «نحن ننافس على البطولة لكنّ اليوم كان عرض فيرشتابن». أعتقد بأنّه كان مُحقًا، لقد كان جيّدًا للغاية".

وتابع: "أعلم بأنّه كان يستطيع فعل ذلك، لكنّك تحتاج إلى الفُرص وكلّ الأمور بحاجةٍ إلى أن تسير بهذه الطريقة".

واستدرك: "لقد حظي بأفضل لحظاته على الخطوط المستقيمة (بسرعته العالية) واليوم كلّ الأمور نجحت معه. لقد خاض سباقًا مثاليًا. أعتقد بأنّ اليوم كان أحد لحظاته المميزة. لقد كان أمرًا جيّدًا للفورمولا واحد، لكنّي أرى بأنّه أفضل من أجله".

مخاوف الموثوقية لدى مرسيدس

بينما كان فيرشتابن محور الحديث يوم الأحد، فإنّ الأضواء ستسلّط جميعها على معركة اللقب بين روزبرغ وهاميلتون في أبوظبي.

حيث أوضح وولف أن إنهاء الفريق بثنائية المركزين الأول والثاني في البرازيل كان أفضل نتيجة للفريق هذا الموسم بالنظر إلى مستوى التحدي هناك.

"لا يمكنك توقّع الإنهاء بالمركزين الأول والثاني في جميع الظروف".

وأكمل: "لقد حظينا بظروف جوية صعبة للغاية، والإنهاء بالمركزين الأول والثاني من دون أخطاء من قبل لويس مع أفضل أداء على الحلبة، إنني مسرور جداً بالنتيجة. قد تكون ربما النتيجة الأفضل لنا طوال الموسم".

واختتم: "ما علينا الآن فعله في أبوظبي هو تقديم سيارتين سريعتين لهما للمنافسة، حيث سيكون الخطر الأكبر بالنسبة لنا هو الأعطال الميكانيكية. لكن، هذه هي حال الرياضة حالياً كما أرادها بيرني".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة