وولف: شبكة الانطلاق توحي بانطلاقة فوضوية لسباق المكسيك

المشاركات
التعليقات
وولف: شبكة الانطلاق توحي بانطلاقة فوضوية لسباق المكسيك
28-10-2018

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّه ستكون هناك "فوضى كبيرة" خلال انطلاقة سباق جائزة المكسيك الكبرى، حيث تصطفّ سيارات الفرق الثلاثة الأولى بعكس ترتيب سرعتها على المقاطع المستقيمة - وأولئك في الخلف سيحظون بالسرعة من عملية السحب الهوائي كذلك.

لويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ ودايفيد كولتارد
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري

حجز سائقا ريد بُل: دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن صف الانطلاق الأول، بينما اكتفى المتنافسان على لقب البطولة: لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل على التوالي بالانطلاق من الصف الثاني.

ويخشى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن تتمكن سيارتا مرسيدس وفيراري من التقدم على سائقَيه على المقطع الطويل قبيل المنعطف الأول، بينما يتفق وولف أنه ستكون هناك "دراما" بين سائقي المقدمة.

حيث قال وولف: "هناك إمكانية لحصول فوضى كبيرة على المقطع قبل المنعطف الأول. لأنه لدينا سيارتا ريد بُل تمتلكان سرعة أقل على المقاطع المستقيمة ومن ثم هناك نحن ومن ثم فيراري التي من الواضح أنها أسرع من الجميع بـ 10 كيلومترات في الساعة تقريباً".

وأكمل: "أحاول توقع كيفية سير الأمور على المقطع المستقيم وخلال المنعطف الأول، وآمل أن نستطيع التقدم من دون الإضرار يسيارتينا!".

وكان هاميلتون قد صرّح أنه مستعد لتجاوز السيارات أمامه، لكنه أكد على عدم نيته ارتكاب أي خطأ.

فقال: "يعتمد الأمر على الموقف نفسه في الحقيقة. إن بدا الوضع مشجعاً من قبل سيارتَي ريد بُل وكانت هناك فرصة للتجاوز، فسأستغلها. إن لم تكن هناك فرصة، سأحاول التشبّث بمركزي".

وتابع: "أنا أخوض السباقات منذ فترة طويلة، ومن النادر للغاية أن أتخذ قرارات متسرّعة أو سخيفة عندما يتعلق الأمر بتلك السيناريوهات. لم أفكر في الأمر بعد بصراحة، لكنني آمل أن أحظى بانطلاقة جيدة في السباق".

وأضاف: "كما أنني لا أمانع تواجدهم (ريد بُل) في موقعي انطلاقتهم، لأنّ ذلك يزيح النقاط مني ومن سيباستيان كذلك، لذا لا مشكلة".

فيتيل حذر

بالمقابل، أبدى فيتيل حذره من إمكانية تقدمه مع انطلاقه من الجهة المتسخة للمسار، على الرغم من أنه سيحصل على عامل السحب من اثنتين من السيارات الثلاث أمامه.

فقال: "يعتمد الأمر على الانطلاقة. سننطلق من الجانب المتسخ، ولا أعلم مدى تأثري بهذا، لكن الطريق سيكون طويلاً إلى المنعطف الأول".

واختتم: "عادة تكون المشكلة في عدم وجود مساحة للاتجاه نحوها. سنرى كيف سينطلق السائقون الآخرون، وكيف ستكون انطلاقتنا مقارنة بهم، ومن ثم سنرى كيف ستسير الأمور".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيتيل: قد تُخسر ريد بُل نفسها في المكسيك

المقال السابق

فيتيل: قد تُخسر ريد بُل نفسها في المكسيك

المقال التالي

هارتلي "ممنوع" من شرح ادعاءاته حول غاسلي

هارتلي "ممنوع" من شرح ادعاءاته حول غاسلي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة