وولف: سيكون فريق مكلارين مجنونًا إذا لم يضمّ فاندورن في 2017

يعتقد مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ فريق مكلارين سيكون مجنونًا إذا لم يُقدم على التخلي عن خدمات جنسن باتون لصالح السائق اليافع ستوفيل فاندورن في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

يدرس فريق مكلارين في الوقت الحالي خياراته للموسم المُقبل عبر تجديد عقد باتون أو التعاقد مع فاندورن صاحب الموهبة الكبيرة، إذ أوضح وولف أنه وفي حال لم تتمكّن مكلارين من وضعه خلف مقود السيارة في 2017 فإنه سيتحرّك شخصيًّا من أجل ضمان دخول البلجيكي عالم الفورمولا واحد.

وخلال حديثه مع وسائل الإعلام البلجيكيّة على حلبة سبا-فرانكورشان، قال وولف بأنه لا يملك أدنى شكّ بأنّ فاندورن سيُشارك بالفورمولا واحد في العام المُقبل.

"نرى العديد من النجوم يدخلون معترك الفورمولا واحد" قال وولف، مُضيفًا "لدينا الآن باسكال فيرلاين وإستيبان أوكون، ولكنّ مسيرة ستوفيل هي الأكثر إثارة للإعجاب. أنا مُتابع لمشواره منذ خمس أو ست سنوات حتّى الآن".

وأكمل "إنّ الطريقة التي فاز بها في الجي بي 2 ونموّه كشخص تجعلاني أبتسم. أنا أقدّره كشخص وكسائق. أنا واثق بنسبة 100 بالمئة بأنه سيكون في الفورمولا واحد العام المُقبل".

وتابع قائلاً "ولكن إذا كان فريق مكلارين مجنونًا بما فيه الكفاية بعدم منحه فرصة للمشاركة، فإنّ أحدهم سيقوم بذلك. وإذا لم يحدث هذا الأمر، فإنني أعدكم بأنني سأبحث له عن مقعد".

تجدر الإشارة إلى إنّ فريق مكلارين أكّد في وقتٍ سابق بأنه سيتخذّ قراره حيال تشكيلة سائقيه في شهر سبتمبر/أيلول للمُقبل، إذ أشار إريك بولييه بأنه سيكون من المهم تجردّ مكلارين من العاطفة أثناء اختيار السائق الذي سيُجاور فرناندو ألونسو.

"علينا اتخاذ القرار بناءً على استراتيجيّة مكلارين" قال بولييه، مُضيفًا "وبعد ذلك، سيكون هُناك بعض النقاط الإيجابيّة والسلبيّة، ولكنه لا يجب عليّ وعلى رون دينيس والمساهمين أن نكون عاطفيين حيال هذه المسألة".

وأكمل "نحنُ بحاجة لأن نكون عقلانيين حول ما نُريد تحقيقه في مكلارين هذا الموسم، وفي الموسم المُقبل، وخلال المواسم القادمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة