وولف: ريد بُل كانت قادرة على تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في المجر

أعرب توتو وولف مدير فريق مرسيدس عن ارتياحه لانتهاء التجارب التأهيليّة لجائزة المجر الكبرى وكلتا سيارتَيه في الصف الاوّل على الرغم من التهديد الحقيقي الذي فرضه فريق ريد بُل.

كان نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون في المركزين الـ20 والـ21 تباعاً بعد التلويح بالعلم الأحمر للمرة الأولى في القسم الأول من التصفيات، كما كان البريطاني قاب قوسين أو أدنى من عدم التأهل للقسم الثالث.

ومع ذلك، حقّق الفريق المركزين الأوّل والثاني مع نهاية القسم الثالث، حيث لم يحظَ هاميلتون بلفة أخيرة نظيفة بسبب التلويح بالأعلام الصفراء.

"أشعر بالارتياح الآن" قال وولف لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفاً: "في بداية الأمر كدنا نخرج من القسم الأوّل، وتكرر نفس الشيء في القسم الثاني، لذلك أن نبدأ السباق من الصف الأوّل أمرٌ رائع".

وأكمل: "في مثل هذه الظروف تستطيع ارتكاب الأخطاء بسهولة تامة، لذلك أنا سعيد بما آلت إليه الأمور. وبالنظر لسرعة سائق ريد بُل دانيال ريكاردو فقد كان بوسعه تحقيق قطب الانطلاق الأوّل".

ثم تابع: "بالنسبة لهاميلتون فقد خانه الحظّ بسبب انزلاق ألونسو، ولا تستطيع فعل أيّ شيء حيال ذلك".

روزبرغ رفع رجله عن دواسة الوقود بما فيه الكفاية

في حين أثار تحقيق روزبرغ لقطب الانطلاق الأوّل أثناء التلويح بالأعلام الصفراء بسبب حادثة ألونسو جدالاً واسعاً، إلاّ أنّ وولف واثق بأنّ الألماني لم يرتكب أي خطأ.

وقال في هذا الصدد: "لقد رأينا في البيانات بأنّه خفّض من سرعته بالقدر الكافي. من الواضح أنّ البعض سيحتجّ على ذلك أو يطلب التحقيق في الأمر، لكنّنا رأينا ما حدث وينبغي أن تكون الأمور على ما يرام".

ومع توقع هطول المزيد من الأمطار فيما تبقى من عطلة نهاية الأسبوع، يعتقد وولف بأنّه قد يصعب التكهن بسباق الأحد.

وقال بخصوص ذلك: "قد يكون شبيهاً باليوم، حيث ليس بالضرورة أنّ السيارة الأسرع ستفوز، ففريق ريد بُل كان قريباً للغاية اليوم. ومع هطول الأمطار في الغد، باب الاحتمالات سيكون مفتوحاً على مصراعيه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , لويس هاميلتون , ماكس فيرشتابن , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة