وولف: خطوة فيرشتابن كانت مجرّد "تسابقٍ حاد"

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه لا يملك أيّ مشكلة مع أسلوب تسابق ماكس فيرشتابن الحاد خلال جائزة اليابان الكبرى، لكنّه يعتقد أنّه من المهمّ بالنسبة للفورمولا واحد أن يعلم السائقون ما هو مسموحٌ به وما هو ممنوع.

أقدم فيرشتابن على خطوة دفاعيّة قاسية في مواجهة هاميلتون خلال اللفّة ما قبل الأخيرة من سباق جائزة اليابان الكبرى، حيث انتقل إلى الجهة الداخليّة أثناء الكبح للدخول إلى المنعطف المزدوج الأخير.

وتسبّب تغيير اتّجاهه المتأخّر في دفع هاميلتون نحو تغيير اتّجاهه نحو الجهة الخارجيّة تفادياً لوقوع حادثٍ قبل أن يعبر منطقة الخروج الآمن نتيجة لذلك، وتذمّر ضمن المحادثات اللاسلكيّة مع فريقه من أنّ فيرشتابن تحرّك عند الكبح.

وبالرغم من أنّ مرسيدس تقدّمت باحتجاجٍ رسمي على ما قام به فيرشتابن، وهو ما لم يكن هاميلتون يعلم به في البداية، إلّا أنّ السهام الفضيّة قرّرت سحبه عندما تبيّن لها أنّه لن يتمّ اتّخاذ قرارٍ بشأن المسألة حتّى جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

وخلال حديثه قبل تقدّم مرسيدس بالاحتجاج، قال وولف أنّه لا يملك مشكلة مع الطريقة التي قاد بها فيرشتابن.

وقال النمساوي: "من الواضح أنّني منحاز، وستكونون متفاجئين من إجابتي. لكنّني أحبّ التسابق الحاد وهو منعش. يُدافع عن مركزه بشراسة. لكنّ كتيّب القوانين ينصّ على أمرٍ مختلف".

وأضاف: "ينصّ كتيّب القوانين على عدم التحرّك أثناء الكبح، لكنّه لم يحصل على أيّة عقوبات حتّى الآن. نحتاج لمعرفة ما هو مسموحٌ به وما هو ممنوع. من وجهة نظري فإنّ التسابق الحاد مقبول".

وقام مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ ومراقبو السباق بالتحدّث لفيرشتابن مساء السبت، حيث أوضحوا له أنّه يتمّ مراقبة سلوكه.

صلبٌ لكنّه عادل

من جانبه قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه لا يُواجه مشكلة مع ما قام به الهولندي.

وقال البريطاني: "من الواضح أنّ السيارة المتقدّمة دائماً ما ستتوجّه نحو الخطّ الداخلي. اعتقدت أنّها خطوة صلبة لكنّها عادلة، لم ألحظ وجود مشكلة في ذلك".

وأضاف: "اعتقدت أنّه كان تسابقاً جيّداً بين السائقين، ولم يبد أنّ هاميلتون لديه مشكلة بخصوص ذلك بعد السباق وقال له أنّه قام بعملٍ جيّد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً