وولف: خروج رايكونن من فيراري كان "صدمة" للجميع

المشاركات
التعليقات
وولف: خروج رايكونن من فيراري كان
21-12-2018

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد أن خروج كيمي رايكونن من صفوف فيراري نهاية الموسم المنصرم كان بمثابة "صدمة" للجميع في البطولة.

بعد خمسة مواسم أمضاها ضمن أسوار قلعة مارانيللو، سينتقل رايكونن للقيادة مع ساوبر في موسم 2019 المقبل، حيث اختاره فريدريك فاسور مدير الفريق بديلاً عن شارل لوكلير - الذي ترقى بدوره للقيادة مع فيراري.

وقدم رايكونن موسماً قوياً في 2018 مقارنة بالمواسم السابقة، حيث أحرز قطب الانطلاق الأول في إيطاليا وفاز في سباق الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر من بين أكثر السائقين شعبية في البطولة.

ويرى وولف أنّ الفورمولا واحد ستعاني نتيجة غيابه عن فرق المقدمة.

حيث قال ضمن مقابلة مع وسائل الإعلام من بينها موقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أن ذلك يغير الكثير في الفورمولا واحد: غياب كيمي عن صفوف فيراري التي تملك السيارة القادرة على الفوز بالسباقات".

وأكمل: "إنه سائق ذو شخصية مميزة للغاية. إنه شخصٌ من بين القلائل في عصرنا هذا - عصر مواقع التواصل الاجتماعي و’الغرور’ المبالغ فيه - يحافظ على نفسه وشخصيته الحقيقية".

وتابع: "كما أنه يثمّن القيم ويحافظ عليها، إنه فريد من نوعه. لهذا يحبه الجمهور. لذا، غياب كيمي عن فيراري بمثابة صدمة لنا جميعاً".

واستكمل: "لكنه على الأقل لم يترك الفورمولا واحد تماماً. سيكون مع ساوبر، وللأسف أنه مع رحيل فرناندو (ألونسو) خارج البطولة وخروج كيمي من فيراري إلى ساوبر، فإننا وبطريقة ما نخسر سائقَين رائعَين بشكل كبير.  تواجد كيمي مع فيراري كان تركيبة جذّابة".

الخيار الصحيح

بالمقابل، وعلى الرغم من أن انتقال كيمي إلى ساوبر يعتبر انخفاضاً في المستوى الذي بوسعه المنافسة ضمنه، لكن وولف يبدو مقتنعاً بأن بطل العالم لموسم 2007 اتخذ الخيار الصحيح ببقائه في الفورمولا واحد.

فقال: "قال كيمي أنه سيستمتع بوقته مع ساوبر، لكن ساوبر أثبتت أنها تمتلك أفضل السيارات بعد فرق الصدارة".

وأكمل: "كما أن مقر الفريق يبعد 40 دقيقة عن منزله، لذا بوسعه البقاء في المنزل. أعتقد أنه ومع فريد (فاسور مدير فريق ساوبر) فإنهم يمتلكون مجموعة جيدة للغاية كما تربطهم علاقات قوية مع فيراري، لذا ما الذي يمنعه من مواصلة الاستمتاع بعمله؟".

واختتم: "نحن مهتمون كثيراً بالتساؤل حيال ما كان يجب أن يقوم به: هل كان يجب عليه ترك الفورمولا واحد لأنه لن يقود سيارة قادرة على الفوز؟ لكننا جميعاً هنا كي نكون مسرورين ونحن متواجدون هنا جميعاً كي نستمتع (بالبطولة)، وإن كانت القيادة هي ما تمنحه ذلك بالفعل، فإن قراره بالسعي وراء شغفه كان صحيحاً".

كيمي رايكونن، ساوبر

كيمي رايكونن، ساوبر

تصوير: صور سوتون

المقال التالي
رينو تؤكّد موعد إطلاق سيارتها لموسم 2019

المقال السابق

رينو تؤكّد موعد إطلاق سيارتها لموسم 2019

المقال التالي

ساينز: الفرص الضائعة في 2018 "مؤلمة للغاية"

ساينز: الفرص الضائعة في 2018 "مؤلمة للغاية"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن