وولف: حَسم لقب البطولة بين يدَي روزبرغ الآن

أكّد مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ مصير لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بات بين يدَي السائق الألماني نيكو روزبرغ، إذ سيُتوّج ببطولته الأولى إذا ما تمكّن من الفوز في سباق جائزة البرازيل الكبرى.

حقّق لويس هاميلتون الفوز في الجولتين الأخيرتين من البطولة في أوستن والمكسيك، إلّا أنّ ذلك لم يكن كافيًا بالنسبة إليه ليُقلّص فارق النقاط بشكلٍ كبير نظرًا لأنّ زميله روزبرغ أنهى بالمركز الثاني في كلتا المُناسبتين.

ومع تبقي سباقَين فقط على نهاية الموسم، باستطاعة روزبرغ حسم اللّقب لصالحه في إنترلاغوس إذا ما أحرز الفوز بغضّ النظر عن نتيجة هاميلتون.

ويعتقد وولف بأنّ هذا الأمر من شأنه أن يكون مُفيدًا بالنسبة لروزبرغ الذي بات يمتلك فرصة حسم لقب البطولة بين يدَيه.

حيث قال "أعتقد بأنّ روزبرغ في وضعٍ مُريح الآن لأنّ جميع الكلام السابق حول «عليك إنهاء السباقات في المركز الثاني كي تفوز باللّقب» قد وصل إلى نهايته. بات يملك الآن الفرصة للفوز بالبطولة".

وأضاف "إذا تمكّن من الفوز بسباق البرازيل، فإنه سيفوز بالبطولة في وقتٍ مُبكّر. أعتقد بأنه تحتٍ ضغطٍ أقلّ الآن، كونه لا يزال يملك فرصة أخرى في أبوظبي. ستكون المعركة مثيرة. إنه أمرٌ رائع بالنسبة للجماهير لمعرفة ماذا سيحدث".

كما أشاد وولف بأداء روزبرغ في سباق المكسيك قائلاً "كان تحت الضغط من قبل ماكس فيرشتابن، ولكنه تمكّن من إدارة الوضع بشكلٍ جيد. لقد رأيناه في العديد من السباقات يتأقلم جيدًا مع الضغط، إذ أعتقد بأنّ هذه هي إحدى نقاط قوته".

وأكمل "لا أعلم مدى صعوبة الوضع. ولكن لا يجب عليك المُخاطرة بالانسحاب في وضعٍ تحتاج فيه لإنهاء السباق بالمركز الثاني. لذلك أعتقد بأنه يقوم بعملٍ رائع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف