وولف: حان الوقت ليتقدّم بوتاس ويُثبت نفسه

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه قد حان الوقت كي يتقدّم فالتيري بوتاس إلى "المستوى التالي" الآن بعد أن انضمّ إلى السهام الفضيّة في بطولة العالم للفورمولا واحد.

أُعلن اليوم الإثنين أنّ الفنلندي سيُجاور لويس هاميلتون خلال موسم 2017، حيث تمّ تقديم بوتاس إلى طاقم الفريق في براكلي وبُثّ التقديم مباشرة على شبكة الانترنت.

ومثّل ذلك الإعلان الأخير من بين سلسلة من الإعلانات، بدأت بانضمام باسكال فيرلاين إلى ساوبر ومن ثمّ تأكيد عودة فيليبي ماسا إلى ويليامز.

وقال وولف أنّ بوتاس مثّل المرشّح الأوّل لتعويض نيكو روزبرغ عندما أعلن الأخير اعتزاله عالم الفئة الأولى بعد أيّامٍ قليلةٍ من تحقيقه اللقب.

وقال النمساوي: "ليس بوتاس شخصًا يهتمّ بالجوانب اللامفيدة: متواضعٌ وصريحٌ ومُركّزٌ للغاية".

وأضاف: "إنّه فنلندي لأكون صادقًا، ويتناسب بشكلٍ رائعٍ معنا".

وتابع: "يملك سجلًا مثيرًا على الحلبة خلال الفئات الصغرى وتسع منصّات تتويج في الفورمولا واحد، لكن حان الوقت الآن للانتقال إلى المستوى التالي، لرؤية ما إذا كان قادرًا على التقدّم إلى المنافسة على الانتصارات والبطولات".

وأردف: "لدينا الثقة في قدرة بوتاس وذلك أحد الأسباب التي جعلت منه سائقًا وضعناه نصب أعيننا هذا الشتاء. ستكون الأسابيع المقبلة مكتظّة كوننا سنعمل على بناء علاقاتنا كي يفهم بوتاس الفريق والسيارة".

وأكمل: "لكنّ ذلك تحدٍ مثيرٌ للحماسة سيجلب لنا طاقة وديناميكيّة جديدة بين السائقَين".

من جانبه قال بوتاس، الذي لم يصعد بعد على العتبة العليا لمنصّة التتويج ضمن 77 انطلاقة له في الفئة العليا، أنّه يتطلّع قدمًا للتعوّد على العمل والتعرّف على زملائه الجدد.

"حصلت على ترحيبٍ حار حقًا" قال الفنلندي، وأضاف: "بالطبع، هناك عددٌ كبيرٌ من الموظّفين عليّ مقابلتهم والوجوه الجديدة التي عليّ تذكّرها، لكن بدا كلّ شيء جيّدًا جدًا في البداية".

وتابع: "أنا منبهرٌ حقًا بالمنشآت وأتطلّع قدمًا للتعرّف على الجميع بشكلٍ أفضل".

وأكمل: "تجربتي الأولى مع محرّك مرسيدس كانت في الفورمولا 3 في 2009، وبالطبع أعرف وحدة الطاقة بشكلٍ جيّدٍ من الأعوام الثلاثة الماضية مع ويليامز".

واختتم حديثه بالقول: "لكن هناك الكثير من الأشياء الجديدة التي عليّ تعلّمها مع السيارة وكيفيّة عمل الفريق في المصنع أيضاً، خلال التجارب والسباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً