وولف: حادث أوستن رُبما حثَّ روزبرغ على رفع درجة التحدي

الأداء الرفيع لنيكو روزبرغ قد يكون نتيجةً لمُقاربةٍ جديدة له بعد الاحتكاك مع زميله لويس هاميلتون عند المُنعطف الأول لسباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى في أوستن، هذا ما يعتقده مُدير فريق السهام الفضية توتو وولف.

انتهت آمال السائق الألماني في المُنافسة على لقب بُطولة العالم في جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى، حيث لم يكن سعيدًا بما فعله هاميلتون عندما أجبره على دُخول المُنعطف الأول بزاويةٍ واسعة.

ويعتقد المُدير الرياضي لمرسيدس توتو وولف بأن الألماني قد اتبَّع مُقاربةً جديدةً في السباقات الأخيرة، وهو الأمر الذي قد يكون ناتجًا إثر ما حصل على حلبة الأمريكيتين.

وقال وولف: "هذا تخمين شخصي، رُبما مُقاربة مُختلفة تتسم بطابع استباقي مُتغيِّر، لا أعلم..".

وأضاف: "أعتقد بأن كلا السائقين يعرفان ما نتوقعه منهما والمسؤولية المُلقاة على عاتقهما تجاه الفريق. إنها تتعلق بوضع نفسك في المكان المُناسب. وهذا الأمر لا يتعلَّق باتخاذ الموقف الصحيح للمُنافسة على المسار فقط، بل خارجه أيضًا".

وتابع: "ولكن يمكن القول بشكلٍ أساسي، إن نظرنا إلى أوستن أو إلى المكسيك أو إلى البرازيل، فقد حددَّ أداء روزبرغ القوي نتيجة السباق. وفي النهاية كل شيء مُرتبط بساعة التوقيت. إذا كُنت السائق الأسرع على الحلبة، فستتأهل في قطب الانطلاق الأول وتفوز بالسباق".

لا تنازلات

كما أشار وولف إلى أن روزبرغ قد تعلم بشكلٍ أفضل بأن لا يجعل نفسه رهينةً لهاميلتون في البداية من خلال أن يكون في الجهة الخارجية من المُنعطفات الأولى.

حيث قال: "قُلتُ بأنه يقود بغضب"، وأضاف: "لستُ مُتأكدًّا من أن ذلك صحيح، هذا ما أعتقده فقط. وقد أكون مُخطئًا".

وتابع: "ما يزال نيكو يتطوَّر كسائق سباقات وجميع الحوادث التي حصلت عند المُنعطف الأول حصلت بطريقةٍ مُشابهةٍ جدًّا تقريبًا، حيث يُمكنك أن ترى ذلك إذا وضعت نفسك في السيارة".

واستدرك بالقول: "إذا كُنت في السيارة من الجهة الخارجية من المسار، فإنك ستستسلم، نرى ذلك في العديد من السباقات".

معدن روزبرغ يظهر بوضوح

وعلى الرغم من أن روزبرغ قد غيَّر من مُقاربته، إلا أن وولف يقول بأنه لا يوجد شرحٌ واضح للسبب الذي لم يدفع هاميلتون للرد.

وقال: "أعتقد بأن سائقي السباقات نوعٌ آخر من البشر، ليس لدي تفسير لذلك".

وتابع: "يُمكنكم القول بأن لويس فاز بكل شيء، وقد حققَّ هدفه. رُبما لم يعد الأدرينالين مُرتفعًا لديه كما من قبل، ونيكو يقود من دون ضغط. ولكني لستُ مُتأكدًّا من أنهما يعلمان السبب بالضبط".

وأضاف: "كلاهُما سيُمضيان الفترة الشتوية يسترجعان مجريات الموسم. هنالك أمرٌ واحد مُهم، يُمكنكم أن تروا معدن روزبرغ الحقيقي الآن".

واستدرك: "لطالما حاولنا إيضاح معدنه الحقيقي إلى جانب أن أداءه يُعتبر دافعًا لهاميلتون لكي يُقدم مستواه الجيد الذي نعرفه به، وكذلك لجعل السيارة أسرع وليتقدَّم الفريق".

وختم بالقول: "لقد كان سباقا المكسيك والبرازيل مثالين جيدين بيّنا معدنه الحقيقي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة