وولف: توازن السيارة سيّئ للغاية في ماليزيا

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ فريقه عانى اليوم من سوء توازن سيارة "دبليو08" خلال مجريات الجمعة ضمن جائزة ماليزيا الكبرى.

اكتفى سائقا السهام الفضيّة لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس بالمركزين الخامس والسادس في الحصّة الصباحيّة الممطرة، لكنّهما لم يكونا أفضل حالًا في فترة ما بعد الظهر الجافة بعد حلولهما في المركزين السادس والسابق بفارق 1.4 ثانية عن المتصدّر سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

وكانت عصبيّة سيارة "دبليو08" واضحة على شاشات التلفاز، وهو ما تُرجم بخروج هاميلتون وبوتاس عن المسار فضلًا عن الانزلاقات الأخرى الطفيفة المتفرّقة.

وقال وولف بأنّ توازن السيارة كان سيّئًا للغاية في جميع الظروف، وهو ما تسبّب في التأثير على درجات حرارة الإطارات.

وقال النمساوي لقناة "سكاي سبورت" البريطانيّة: "كان وضعًا صعبًا للغاية بالنسبة إلينا. عانينا منذ البداية هذا الصباح، سواءً كان ذلك في الأجواء الممطرة أو الجافة وعلى جميع الإطارات. نحتاج لمعرفة سبب ذلك هذه الليلة".

وأضاف: "توازن السيارة سيّئ للغاية، هناك ضعف حاد في استجابتها للانعطاف وإفراط في الانعطاف في الوقت ذاته، ليس ذلك السيناريو الأمثل الذي تريده هنا".

وعندما سُئل إن كان ذلك يؤدّي إلى الإضرار بالإطارات، أجاب: "بالضبط، ذلك هو التلخيص المثالي. توازن السيارة غير جيّد في الوقت الحاضر وهي تنزلق في كلّ مكان، ذلك يؤدّي إلى ارتفاع حرارة الإطارات بشكلٍ مفرط ولا يعمل أيّ شيء بعد ذلك".

وتابع: "هناك مشكلة في السيارة. سنغافورة وماليزيا حلبتان مختلفتان بالكامل. يُمكنك مقارنة ماليزيا نوعًا ما بسيلفرستون التي كنّا جيّدين للغاية عليها".

وأكمل: "كنّا جيّدين على المنعطفات عالية السرعة ولسنا جيّدين على تلك المنعطفات هنا".

واختتم حديثه بالقول: "هناك مشكلة جوهريّة في السيارة ونحتاج لمعرفتها. لكنّها معقّدة للغاية أي أنّ تفصيلًا دقيقًا قد يؤدّي إلى زعزعة السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة