وولف: بوتاس كان "حاميًا مذهلًا لظهر" هاميلتون في سباق المجر

المشاركات
التعليقات
وولف: بوتاس كان
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
29-07-2018

قال النمساوي توتو وولف بأنّ سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس قد لعب دورًا مذهلًا اليوم الأحد كحامٍ لظهر زميله لويس هاميلتون خلال سباق جائزة المجر الكبرى.

حافظ ثنائي مرسيدس على الصدارة عند انطلاقة سباق المجر، ليبدأ هاميلتون بالابتعاد في الأمام في الوقت الذي بقي فيه بوتاس صامدًا أمام فيتيل خلال المرحلة الأولى من عمر السباق ومن ثمّ بعد فترة التوقّفات عندما عاد سيباستيان فيتيل على إطارات "ألترا سوفت" جديدة.

وشقّ هاميلتون طريقه ليُحقّق الفوز من دون عناء، بينما حلّ ثنائي فيراري فيتيل ورايكونن في المركزين الثاني والثالث على التوالي بعد الحادثة التي جمعت بوتاس بفيتيل.

وقال وولف حيال ما حدث: "وصلنا إلى هنا ونحن نهدف للحدّ من الضرر، لكنّنا خرجنا من هنا بنقاطٍ أكثر من منافسينا".

وتابع: "فوزٌ رائعٌ للويس لكنّه حلوٌ ومرٌ في الآن ذاته، لا أعلم سبب ذلك، كون فالتيري كان يستحقّ الصعود إلى منصّة التتويج، كونه مثّل حاميًا مذهلًا لظهر زميله".

وتابع: "من الصعب أن تتبع السيارات بعضها هنا، بوسعكم رؤية عودة سيباستيان بإطارات ألترا سوفت جديدة بالكامل ولم يكن قادرًا على تجاوز فالتيري الذي دافع بشكلٍ جيّدٍ جدًا".

وأكمل: "حالما تحصل على انطلاقة جيّدة وتكون في الصدارة فقد أتممت 50 بالمئة من سباقك".

وقال بخصوص الاحترام المتبادل بين سائقيه: "الأمر مهم، كونه يمنحنا القوّة وكلّما كانت البطولة متقاربة أكثر كلّما أصبحت ساخنة أكثر، لذلك من الجيّد أن يحترم كلٌ من السائقين الآخر".

وبخصوص الحادثة التي جمعت بوتاس مع فيتيل خلال اللفّات الأخيرة من عمر السباق والتي أدّت إلى تراجع الفنلندي في نهاية المطاف إلى المركز الخامس، أكّد وولف على أنّها كانت حادثة تسابق عاديّة.

وعندما سُئل إن كان يرى بأنّها حادثة تسابق، أجاب وولف: "بالتأكيد، شاهدنا حوادث مماثلة طوال الموسم. إطاراته كانت بعمر 50 لفّة وحاول الدفاع بكلّ ما في حوزته، ولم يكن الكثير متبقيًا في الإطارات".

 

فورمولا 1 - المقال التالي
بوتاس: لا أرى أية إيجابيات من سباق المجر

المقال السابق

بوتاس: لا أرى أية إيجابيات من سباق المجر

المقال التالي

عقوبة 10 ثوانٍ على بوتاس لاصطدامه بريكاردو في سباق المجر

عقوبة 10 ثوانٍ على بوتاس لاصطدامه بريكاردو في سباق المجر
تحميل التعليقات