وولف: بوتاس أعاد اكتشاف تأدية النجم الناشئ بداخله

المشاركات
التعليقات
وولف: بوتاس أعاد اكتشاف تأدية النجم الناشئ بداخله
18-03-2019

اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ سائقه فالتيري بوتاس استهلّ موسم الفورمولا واحد هذا العام بتأدية النجم اليافع الذي كان عليه خلال مسيرته كناشئ في عالم رياضة السيارات.

استهلّ الفنلندي موسم 2019 على نحوٍ مثالي عبر هيمنته على مجريات سباق جائزة أستراليا الكبرى، مُخمدًا إحباطات العام الماضي عندما أخفق في تحقيق أيّ فوز.

بعد حصوله على فترة كافية في العطلة الشتوية من أجل الاستعداد وضمان أن يبدأ الموسم بأفضل طريقة ممكنة، خسر بوتاس قطب الانطلاق في ملبورن بفارق طفيف لصالح زميله لويس هاميلتون، لكنّه نجح بشقّ طريقه وتجاوز البريطاني على الانطلاقة ليفرض سيطرة مُطلقة على السباق ويحقق الفوز.

بالنسبة لوولف - الذي لعب دورًا في توجيه مسيرة بوتاس الناشئ - فإنّ الأداء الذي ظهر به الفنلندي نهاية الأسبوع الماضي مثّل عودة إلى الأسلوب المذهل الذي شكّل سمعة سائق مرسيدس عندما بدأ مسيرته.

"تلقيت اتّصالًا هاتفيًا في 2008 من شاب طلب أن يجتمع بي. كانت الثلوج تتساقط في فيينا وظهر هذا الفتى الفنلندي مرتديًا بلوفرًا ومن دون معطف وطلب نصيحتي بخصوص مسيرته" قال وولف عن بوتاس.

وأضاف: "ذلك الفتى الصغير تقدّم بعد ذلك ليُهيمن على بطولة فورمولا رينو يوروكاب في موسم قوي شهد مشاركة سائقين أمثال (جان-إريك) فيرن، (دانيال) ريكاردو، و(روبرتو) مرعي، إذ كان في الصدارة لمعظم الموسم. هذا هو فالتيري بوتاس الذي رأيته الأمس واليوم. كان ذلك ما يزال بداخله".

وتابع: "أعتقد بأنّه ربما مواسمه مع ويليامز ومن ثمّ انتقاله المفاجئ إلى مرسيدس كانت أمورًا تعيّن عليه استعيابها. لقد أنهى موسمه معنا مُتعبًا، وعاد هذا العام ذات الفتى من 2008، إذ أنّني سعيد جدًا بذلك وهذا ما يستحقّه".

في المقابل يعتقد وولف أنّ صعود أداء بوتاس يعود ببساطة إلى تمتّعه بذهنية أفضل الآن، وذلك بعد توجّهه إلى ذلك الموسم بشكل منفتح معترفًا برغبته أن يكون سائق أكثر صلابة.

"منذ أن بدأت العمل مع السائقين قبل 15 عامًا، حاولت فهم ما يدور في أذهانهم، ولم أتمكّن من ذلك" قال وولف.

وأكمل: "الطريقة التي عاد بها فالتيري من اعتباره من قِبَل البعض غير جدير بهذا المقعد خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، إلى تحقيقه أحد أكثر الانتصارات سيطرة في الأعوام الأخيرة، تُظهر لنا القدرات البشرية ومدى تأثير الذهنية على ذلك".

وأردف: "الأمر كذلك بالنسبة لي كان بمثابة رواية خيالية بعض الشيء، وأنّه لا يجب عليك ترك الآخرين يكسرونك، وأن تؤمن بنفسك. إذ أظهر فالتيري ذلك طوال نهاية الأسبوع. لم تكن هنالك حصّة واحدة لم يكن جيّدًا فيها بالقدر الكافي".

وقال وولف أنّه لم يعتره شك بأنّ أداء بوتاس الخالي من الأخطاء في ملبورن منحه أفضل سباق في حياته.

"أعتقد بأنّني قد رأيت معظم السباقات في مسيرته في جميع الفئات وكان ذلك أقوى سباق خاضه" قال وولف.

واختتم: "أعتقد بأنّ السيارة كانت جيّدة للغاية مع الإطارات، لكنّ لويس سائق تنافسيّ للغاية".

المقال التالي
جيوفينازي "خسر سباقه بشكل أو بآخر" في اللفّة الأولى في أستراليا

المقال السابق

جيوفينازي "خسر سباقه بشكل أو بآخر" في اللفّة الأولى في أستراليا

المقال التالي

تحليل السباق: لماذا يُمثّل "بوتاس الجديد" منافسًا بارزًا على اللقب؟

تحليل السباق: لماذا يُمثّل "بوتاس الجديد" منافسًا بارزًا على اللقب؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة