وولف: بعض الأطراف "المثيرة للشفقة" تسببت في السباقات البطيئة التي نخوضها الآن

المشاركات
التعليقات
وولف: بعض الأطراف
11-11-2018

انتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف الجبهة "المثيرة للشفقة" التي كوّنتها بعض الفرق والتي يرى بأنّها كانت سببًا فيما تعانيه الفورمولا واحد حاليًا من سباقات بطيئة تشهد إفراطًا في الحفاظ على الإطارات.

قدّمت بيريللي تركيبات إطارات ألين في موسم 2018، لكنّها عانت من حرارة مفرطة وشروخ على العديد من الحلبات.

إذ وعوضًا عن جوائز كبرى مع إطارات ذات معدّل تآكل مرتفع ما يؤدّي إلى مزيد من وقفات الصيانة وبالتالي تنوّع في الاستراتيجيات، باتت السباقات الآن بطيئة الوتيرة في ظلّ محاولة السائقين إدارة إطاراتهم على نحوٍ مُفرط.

وقد قدّمت بيريللي إطارات أقلّ سُمكًا بـ0.4 ملليمتر في إسبانيا، فرنسا وبريطانيا من أجل مجابهة تلك المشكلة على الحلبات مرتفعة السرعة ذات الأسطح الجديدة، حيث سجّل الصانع الإيطالي وجود شروخ على الإطارات خلال التجارب الشتوية في برشلونة.

وقد ألمحت بعض الأطراف إلى أنّ مرسيدس هي التي أثّرت على بيريللي للدفع بذلك التغيير، كما ألقت فيراري اللوم على تلك التغييرات على الإطارات في إخفاقها بأن تكون تنافسيّة في إسبانيا.

من جهته، عاني سائق القلعة الحمراء سيباستيان فيتيل من مشكلة الشروخ على الإطارات القياسية الأكبر سُمكًا خلال تجارب ما بعد السباق، إذ اعترف بأنّ إطارات بيريللي الأقلّ سُمكًا كانت أفضل.

وقد أعلنت بيريللي أنّها ستعتمد تلك الإطارات الأقلّ سُكمًا في جميع جولات موسم 2019، إذ وعند سؤاله إذا كان ذلك سيساعد مع مشكلة الشروخ التي أثّرت على العديد من السباقات هذا العام، قال وولف: "أعتقد بأنّ هنالك بعض الأشخاص الذين لا يملكون أيّة فكرة عن الوضع، والذين دخلوا في النقاشات الخاصّة بالكيفية التي ينبغي أن تبدو عليها الإطارات والسلوك الذي تتّبعه".

وأضاف: "على هؤلاء الأشخاص الابتعاد عن ذلك الأمر والاستماع إلى السائقين والفرق، كما أنّه لا ينبغي على الفرق أن تكون انتهازية كالسابق، معتقدةً بأنّ أحدًا ما يملك أفضليّة أو العكس، ومن ثمّ تكوين جبهة للدفع نحو وجهة معيّنة".

وتابع: "تلك هي قصّة هذا الأمر، وهذا ما حدث منذ ستّة أشهر عندما كانت هنالك نقاشات حيال سطح الإطارات الأقلّ سُمكًا. ما قيل حينها كان لا يُصدّق، فقد قالوا «نعم، مرسيدس تريد تلك الإطارات كونها تتعرّض لشروخ» ومن ثمّ تعرّض فريق آخر للشروخ في السباق التالي ولم يتمكّنوا حتّى من إنهاء طلعتهم على نحوٍ لائق".

وأردف: "من المثير للشفقة كيف تقود الانتهازية أطرافًا مختلفة من حاملي الحقوق التجارية في هذا العمل، وأن يدفعوا بذلك الرياضة نحو وجهة ضارّة".

يُشار إلى أنّ بيريللي قد انضمّت إلى الفورمولا واحد وموفودين من الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في اجتماع لجمعية سائقي الجائزة الكبرى على هامش جولة البرازيل نهاية هذا الأسبوع من أجل مناقشة الحاجة إلى إطارات ذات عمرٍ أطول.

وقد قال وولف أنّ الفورمولا واحد باتت تسير "في وجهة خاطئة تمامًا" مع المتطلبات التي تفرضها.

"لقد أبدينا دعمنا لبيريللي كوننا نعلم بأنّهم أمام مهمة تصعب إدارتها. أعتقد بأنّنا طلبنا أمورًا خاطئة من بيريللي خلال السنوات الماضية، وذلك عبر جعل التركيبات ليّنة أكثر فأكثر، ليرتفع معدّل التآكل وبالتالي نحصل على مزيد من وقفات الصيانة" قال وولف.

واختتم: "لكن وعندما خرج مسؤولو الاستراتيجية بأسرع وقت للسباق، كان الأمر يتمحور حول إدارة هذه الإطارات وفي ذات الوقت محاولة خوض السباق بتوقّف وحيد أو توقّفين في بعض الأحيان".

المقال التالي
مكلارين ستنشئ "فريقاً كاملاً منفصلاً" لسباق إندي 500

المقال السابق

مكلارين ستنشئ "فريقاً كاملاً منفصلاً" لسباق إندي 500

المقال التالي

هاميلتون يرث الفوز في البرازيل بعد اصطدام أوكون بفيرشتابن

هاميلتون يرث الفوز في البرازيل بعد اصطدام أوكون بفيرشتابن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1