وولف: المعاملة غير العادلة من قِبَل وسائل الإعلام "عزّزت" من أداء هاميلتون في سيلفرستون

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ هيمنة لويس هاميلتون على سباق جائزة بريطانيا الكبرى، والتي انتهت بفوزه على أرضه وأمام جماهيره، تُظهر أنّ الانتقادات الأخيرة من قِبَل وسائل الإعلام زادت من قوة البريطانيّ.

وولف: المعاملة غير العادلة من قِبَل وسائل الإعلام "عزّزت" من أداء هاميلتون في سيلفرستون
المنصة: الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني فالتيري بوتاس، مرسيدس، المركز الثالث كيم
الفائز لويس هاميلتون، مرسيدس والمركز الثاني فالتيري بوتاس، مرسيدس والمركز الثالث كيمي رايكونن، فيرار
صاحب مركز الإنطلاق الأول لويس هاميلتون، مرسيدس
صاحب مركز الإنطلاق الأول لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

أثار قرار هاميلتون بالتغيّب على الحدث الاستعراضي الذي أقيم في لندن قُبيل انطلاق جائزة بريطانيا الكبرى – والذي حضره السائقون الـ19 الآخرون – جدلًا كبيرًا إذ تمّ التشكيك في دوافع البريطانيّ من قِبَل العديد من وسائل الإعلام في موطنه.

لكن سرعان ما طغت تأدية هاميلتون القوية على حلبة سيلفرستون على الأمر برمّته، حيث أحرز سائق مرسيدس قطب الانطلاق الأوّل بأريحيّة وأحرز الفوز الرابع على التوالي بسباق موطنه.

وفي معرض حديثه مع شبكة "سكاي سبورتس" عقب السباق أوضح وولف – الذي قال في وقتٍ سابقٍ أنّ الانتقادات الأخيرة التي تعرّض لها البريطانيّ كانت بمثابة "الإهانة" - بأنّه شعر أنّ سائقه قدّم الردّ المثاليّ على منتقديه.

حيث قال: "أملك شعورًا لما هو عادل وغير عادل، إذ لا يُمكنني فهم السبب وراء سعي وسائل الإعلام لتدمير البطل قُبيل سباق موطنه من خلال أمورٍ فارغة لا أساس لها من الصحة".

وأضاف: "كانت وسائل الإعلام تنتقده من دون سبب وجيه، إذ كانت نتيجة طبيعيّة أن يُعزّز ذلك من حضوره وأدائه".

هذا وكان ردّ هاميلتون عند سؤاله عن سبب تغيّبه عن حدث لندن أن قال: "كنت بحاجةٍ إلى الاستعداد بأفضل طريقةٍ لسباقٍ قد يُمثّل عاملًا حاسمًا في معركة اللقب".

وحين سُئِل عن استعداداته للسباق عقب فوزه في سيلفرستون، قال هاميلتون: "لا سبب يدعو للتشكيك في استعداداتي. أملك في جعبتي أقطاب انطلاقٍ أولى أكثر من معظم السائقين في تاريخ الرياضة، وأواصل تحقيق الفوز – في حال لم تدرك بعد أنّ استعداداتي تكون على أكمل وجه، فأعتقد أنّك لن تدرك ذلك مُطلقًا".

فيما وصف هاميلتون – الذي تصدّر ثنائية مرسيدس بفارق 14 ثانية عن زميله فالتيري بوتاس وباتت تفصله الآن نقطة واحدة عن متصدّر البطولة سيباستيان فيتيل – الأداء الذي قدّمه هو وزميله في سباق جائزة بريطانيا الكبرى بـ"الخالي من الأخطاء على نحوٍ مذهل".

حيث قال: "كنت محظوظًا للغاية، فقد قام الفريق بعملٍ استثنائيّ في عطلة نهاية هذا الأسبوع. كان الشعور رائعًا داخل السيارة وخضنا سباقًا من دون أخطاء".

واختتم بالقول: "قام فالتيري كذلك بعمل استثنائي عندما عاد بطريقة مذهلة ليقتنص مركز الوصافة، لذا فقد كانت عطلة نهاية الأسبوع مثالية بالنسبة لنا كفريق".

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يعترف بأنّ المركز الخامس كان أقصى ما يُمكن تحقيقه بعد انطلاقه من الصفّ الأخير
المقال السابق

ريكاردو يعترف بأنّ المركز الخامس كان أقصى ما يُمكن تحقيقه بعد انطلاقه من الصفّ الأخير

المقال التالي

فيتيل: فيرشتابن لا يزال "كثير الحركة" في مناطق الكبح

فيتيل: فيرشتابن لا يزال "كثير الحركة" في مناطق الكبح
تحميل التعليقات