وولف: الصراع على لقب البطولة سيستمرّ حتى الجولة الختامية

المشاركات
التعليقات
وولف: الصراع على لقب البطولة سيستمرّ حتى الجولة الختامية
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
27-07-2016

يبدو أنّ مدير فريق مرسيدس توتو وولف مقتنع بأنّ الصراع على لقب البطولة سيستمرّ حتى الجولة الختامية لموسم 2016 في أبوظبي، خاصةً مع احتدام المنافسة بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ في الآونة الأخيرة.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
المنصة: الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني نيكو روزبرغ، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس

كان هاميلتون يتخلّف عن روزبرغ بـ 43 نقطة في مرحلةٍ ما، لكن سلسلة الانتصارات الأخيرة التي أحرزها لم تساعده فقط على تقليص هذا الفارق بل جعلته يتصدّر ترتيب بطولة السائقين بعد الجولة الأخيرة في المجر.

وبينما يبدو روزبرغ بعيداً بعض الشيء عن إعادة نصاب الأمور لصالحه، إلاّ أنّ وولف لا يرى سبباً يجعل الألماني يفقد الأمل، بل إنه واثق من أنّ ردة فعله ستكون قريبة وستجعل الصراع مفتوحاً على مصراعيه مع هاميلتون.

"مع بداية الموسم نجح روزبرغ في حصد نقاط كثيرة مقارنةً بهاميلتون وكما رأيتم فقد انقلبت الأمور في الاتجاه المعاكس" قال وولف.

وأضاف: "في هذه المرحلة، من المهمّ أن تنجز عملك، سواءٌ الفوز بالسباقات أو الوصول لمنصة التتويج قدر المستطاع. الأهمّ هو تفادي الأخطاء، لأنّ الانسحاب من السباقات قد يكلفك لقب البطولة".

وأكمل: "أعتقد بأنّنا سنرى الوضع يتقلّب أكثر من مرّة فيما تبقى من الموسم، وأشعر بأنّ المنافسة على اللقب ستستمر حتّى النهاية".

معركة متواصلة

على الرغم من أنّ هاميلتون يحتلّ صدارة الترتيب، حيث نجح في الفوز بجميع السباقات منذ جولة موناكو عدا سباق باكو، لكنّ وولف لا يرى سبباً يمنع روزبرغ من التغلّب عليه في المستقبل.

كما نفى وولف أن يكون هاميلتون قد نجح في قلب الأمور لصالحه بسبب ما حصل خلال سباق إسبانيا حيث اصطدم مع روزبرغ.

وقال في هذا الصدد: "لقد فاز بستة سباقات فقط، لا أرى أيّ أمرٍ استثنائي بخصوص ذلك".

وأضاف: "لقد تناقشنا مطوّلاً مع كليهما. نحن معاً منذ أربعة مواسم وبالنسبة لي الأهمّ هو أن يركّز كلٌّ منهما على نقاط قوّته".

وتابع: "سترون أنّ بعض السباقات ستسير لصالح أحدهما ومن ثمّ سيسير بعضها لصالح الآخر. أذكر أنّنا تناقشنا بخصوص نفس الأمر مع روزبرغ عندما كان في أوج عطائه مع انقضاء الموسم الماضي، وكان السؤال هل بوسعه الحفاظ على نفس الوتيرة الموسم المقبل؟ وقد نجح في القيام بذلك".

واختتم: "لقد تفوّق بالكامل على هاميلتون في بداية الموسم، وكان الجميع يتساءلون هل هذا روزبرغ جديد؟ ومن ثمّ انقلبت الأمور ضدّه. لكنني لا أستطيع أن أربط تغيّر مستوى الأداء بأيّ حدثٍ قد وقع".

المقال التالي
مكلارين: هيكل سيارتنا بنفس مُستوى هيكل سيارة فيراري

المقال السابق

مكلارين: هيكل سيارتنا بنفس مُستوى هيكل سيارة فيراري

المقال التالي

مراجعة تقنيّة لسباق المجر: تحديثات الفرق الأخيرة قبل العطلة الصيفيّة

مراجعة تقنيّة لسباق المجر: تحديثات الفرق الأخيرة قبل العطلة الصيفيّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن , نيكو روزبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة