وولف: الاعتقاد بأنّ تغيير القوانين سيُقارب أداء الفرق "خاطئ"

المشاركات
التعليقات
وولف: الاعتقاد بأنّ تغيير القوانين سيُقارب أداء الفرق "خاطئ"
11-06-2019

أشار توتو وولف مدير فريق مرسيدس إلى أنّ الفورمولا واحد قد تكون بصدد تكرار الأخطاء السابقة عبر الاعتقاد بأنّ التغييرات الواسعة على القوانين لموسم 2021 ستُساعد على تقريب أداء الفرق من بعضها البعض.

يضغط القائمون على الفورمولا واحد بقوّة من أجل اعتماد تغييرات بارزة على القوانين في غضون أقلّ من عامين بهدف جعل سباقات الجائزة الكبرى أكثر حماسًا وتنافسيّة.

لكن في حين أنّ وولف يدعم عددًا من التعديلات المنتظرة – بما في ذلك سقف النفقات – إلّا أنّه أشار إلى أنّ توقّع إيقاف قوانين الهيكل الجديدة الفرق الكبيرة عن التواجد في الأمام هو اعتقادٌ خاطئ.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال شعوره بخصوص تأثير تعديلات القوانين الكبيرة، قال وولف: "كانت ردّة الفعل الافتراضيّة في الماضي عندما كان فريق أو ثلاثة فرق كبيرة تبتعد في الأمام في البطولة تقضي بتغيير القوانين، كوننا نعتقد بأنّه بالقيامك بذلك فإنّ الآخرين بوسعهم اللحاق".

وأضاف: "أعتقد أنّ العكس هو ما يحدث، وهو أمرٌ غير بديهي، كون الأداء يتقارب في نهاية المطاف. شاهدنا ذلك مع قوانين وحدات الطاقة التي كانت مستقرّة منذ فترة، أعتقد أنّنا إن تركنا قوانين الهيكل على حالها فسيتقارب أداء عددٍ أكبر من الفرق".

وأردف: "لكن مثلما كان عليه الحال في الماضي فإنّ الفرق تضغط من أجل التغيير كونها تعتقد بأنّ رمي النرد قد يمنحها أفضليّة. لكنّنا ننظر إلى قوانين 2019 وقوانين 2018 ولم يحدث أيٌ من ذلك".

ثمّ تابع: "عزّزت الفرق المتواجدة في المقدّمة الأفضليّة التي تتمتّع بها، أي أنّنا عدنا إلى خانة الصفر. نقوم بتكرار ذات الخطأ مرارًا".

أهمية ثبات القوانين

يرى وولف أنّ التاريخ أظهرًا مرارًا أنّ بعض أفضل الحقبات في الفورمولا واحد كانت عندما تُركت القوانين على حالها لفترة طويلة.

وقال النمساوي: "هناك عاملٌ واحدٌ أساسي يجعل التسابق أفضل وهو تقارب أداء الفرق، حيث لا تكون هناك فجوزات كبيرة بين الفرق الكبيرة والصغيرة. الطريقة الوحيدة للقيام بذلك تكون عبر ترك القوانين على حالها".

وأردف: "في كلّ مرّة تُغيّر فيها القوانين فإنّ الفرق الكبيرة التي تملك المزيد من الموارد ستبتعد أكثر. ربّما قد يكون هناك حصان أسود من فترة إلى أخرى وشاهدنا ذلك عبر ألفا روميو (هذا العام) التي بدت جيّدة جدًا في برشلونة، لكن بعد ذلك بالنظر إلى كبر حجم مواردنا نحن وفيراري وريد بُل فإنّ نسق التطوير كان أعلى بكثير (وتجاوزناهم)".

اقرأ أيضاً:

وواصل شرحه بالقول: "أي أنّ السبيل الوحيد للحصول على تسابق رائع يتمثّل في عدم تغيير القوانين. شاهدنا موسم 2012 الذي كان هناك فيه ستّة فائزين مختلفين، صحيحٌ أنّ الإطارات لم تكن معروفة جدًا حينها، لكن كلّما طالت فترة استقرار القوانين كلّما تقارب أداء الفرق".

وقال وولف أنّه يعتقد بأنّ المنافسين سيكون متشكّكين في الاستماع إلى رأيه بخصوص تغيير القوانين.

وقال حيال ذلك: "الوضع صعبٌ للغاية من موقعنا واعتبارنا صادقين ويتمّ الاستماع إلينا كون الكثيرين يعتقدون بأنّنا نريد الإبقاء على القوانين كما هي كي نُحافظ على أفضليّتنا. لكنّ العكس هو الصحيح في الحقيقة. اتركوا القوانين على حالها وسيتقارب الأداء".

 
المقال التالي
باتون: عقوبة فيتيل "محزنة" و"مخيبة لآمال" المشاهدين عبر شاشات التلفاز

المقال السابق

باتون: عقوبة فيتيل "محزنة" و"مخيبة لآمال" المشاهدين عبر شاشات التلفاز

المقال التالي

بيريللي تكشف عن خيارات الفرق لإطارات جائزة فرنسا الكبرى

بيريللي تكشف عن خيارات الفرق لإطارات جائزة فرنسا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة