وولف: الأشلاء التي بقيت على المسار في باكو كانت "مُخجلة"

المشاركات
التعليقات
وولف: الأشلاء التي بقيت على المسار في باكو كانت
16-12-2018

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّه كان من "المُخجل" بقاء الأشلاء على المسار خلال جائزة أذربيجان الكبرى التي كلّفت فالتيري بوتاس الفوز في نسخة هذا العام.

كان بوتاس يتصدّر سباق باكو مع بقاء ثلاث لفّات على النهاية عندما عبر على قطعة معدنيّة تُركت على المسار على إثر احتكاك كيفن ماغنوسن وبيير غاسلي بعد استئناف السباق عند خروج سيارة الأمان.

وأدّت الأشلاء إلى تعرّض بوتاس لثقبٍ في إطاره الخلفي الأيمن ما أطاح به خارج السباق، وحرمه ممّا كانت فرصة ذهبيّة لتصدّر ترتيب بطولة السائقين.

وبالتطرّق إلى أحداث 2018، قال وولف بأنّ إحدى كبوات الموسم بالنسبة إليه تمثّلت في ما حدث في باكو وهو لا يزال غاضبًا حيال ذلك.

"مثّل سباق باكو صدمة بالنسبة لي" قال وولف لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "كنت منزعجًا للغاية ومحبطًا جدًا نتيجة تلك المحاولة بأكملها".

ثمّ تابع: "معركة ماغنوسن وغاسلي كانت جنونيّة وكان يجب فرض عقوبة صارمة بشأنها. ومن ثمّ تُركت الأشلاء على الحلبة إثر تلك المعركة السيّئة وذلك المكان السيّئ ما كلّف فالتيري الفوز وكان ذلك مُخجلًا. ذلك مُخجل. كانت تلك من بين أسوأ اللحظات بالنسبة لي هذا العام".

ويعتقد وولف أنّ موسم بوتاس قد تحدّد نتيجة سلسلة من الحظّ العاثر خلال تلك المرحلة من العام. إذ خسر الفنلندي فوزًا شبه مؤكّد في الصين نتيجة دخول سيارة الأمان، ومن ثمّ واجه حادثة باكو.

كما كان الفنلندي قريبًا من الفوز بالسباق الثاني من الموسم في البحرين، حيث يعتقد وولف أنّ سائقه كان ليتحوّل لو سارت الأمور على نحوٍ أفضل بالنسبة إليه حينها.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنه لو فاز بتلك السباقات الثلاثة لكان في صدارة الترتيب العام للبطولة بعد باكو بسهولة".

وأضاف: "أعتقد أنّه بالنسبة لسائق لا يُنافس على البطولة بعد الآن، ففي حال كان ذلك كلّ ما يُنافس عليه فسيكون الأمر صعبًا للغاية".

وأكمل: "شاهدنا مرّتين مع فالتيري أنّه إن لم يعد بوسعه المنافسة على البطولة وعليه دعم لويس، كون لديه نقاطًا أكثر، فبوسعكم رؤية وجود انخفاضٍ في الأداء".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ ذلك يؤثّر على أيّ سائق. لذلك في حال بقي ضمن المعركة على اللقب فسيُحدث ذلك فارقًا كبيرًا".

فالتيري بوتاس، مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

 

المقال التالي
ريكاردو توقّع أن تكون علاقته مع فيرشتابن أكثر سوءًا

المقال السابق

ريكاردو توقّع أن تكون علاقته مع فيرشتابن أكثر سوءًا

المقال التالي

لوكلير وجد الفورمولا واحد "مُرعبة" في البداية

لوكلير وجد الفورمولا واحد "مُرعبة" في البداية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1