وولف: إلغاء حدود المسار سيحُلّ مشكلة مناطق الخروج الآمن "المملّة"

أصرّ توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ الفورمولا واحد ستكون أكثر إثارة في حال تمّ التخلّي عن حدود المسار بشكلٍ كليٍ عوضاً عن إجبار السائقين على البقاء بعيدين عن مناطق الخروج الآمن "المملّة".

بالرغم من أنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" يعتقد أنّ حريّة كاملة ستكون صعبة المراس، إلّا أنّ وولف يعتقد أنّ هناك مكاسب أكبر يُمكن الحصول عليها في حال سُمح للسائقين بالخروج قليلاً عن المسار والعبور على الحفف من أجل بلوغ المستويات القصوى عند العبور على مناطق الخروج الآمن الأسفلتيّة.

"مناطق الخروج الآمن الأسفلتيّة مملّة للغاية في جميع الأحوال حيث بإمكان السائقين الخروج والعودة مجدّداً إلى المسار" قال وولف، وأضاف: "في حال قرأت على الشاشة أنّ سيارة معيّنة عادت إلى المسار، أقول في نفسي «في حال خرجت عن المسار فيجب أن تكون قد اصطدمت بالجدار أو أنّك في المنطقة الحصويّة»".

وتابع: "في حال كانت منطقة أسفلتيّة فلندعهم يعبرون الخطّ الأسرع. ما الفارق؟".

وأكمل: "لدينا ملايين الأميال من مناطق الخروج الآمن. بات الأمر أقلّ إثارة وبتنا نتساءل ما إذا كان المشجّعون أقلّ اهتماماً بما نقوم به".

وأردف: "برأيي أنّ علينا أن نترك منعطفي كوبس وكلوب (على حلبة سيلفرستون) كما هما عليه وأن نسمح للسائقين باتّباع الخطّ الأسرع".

واستدرك قائلاً: "في حال كان ذلك في منعطفٍ غير آمنٍ على الإطلاق وكنّا نقترب للغاية من الحواجز الجانبيّة أو عندما تعود إلى المسار فإنّك تشكّل خطراً على البقيّة، فحينها لا بأس، لننظر إلى ذلك المنعطف على حدة ونسمح لهم بعبور البقيّة بشكلٍ عادي. لنسمح لهم بالقيادة، سنحصل على صورٍ مثيرة".

ويعتقد وولف أنّ الخطوات الأخيرة لتقييد حدود المسار، التي تضمّنت استخدام أنظمة إلكترونيّة، بعثت برسالة خاطئة حول الرياضة.

ويعتقد النمساوي أنّه من المضحك معاقبة السائقين لخروجهم بضع سنتيمترات عن المسار.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ الثبات في القوانين أمرٌ مهمٌ للغاية، إذ لا يتمّ تغيير حجم المرمى في كرة القدم في كلّ مباراة".

وأضاف: "في حال بدأت بتحليل الخطّ الأبيض وما إذا كان إطار السيارة بعيداً عنه سنتيمترين فسيتمّ شطب زمن السائق، لا أحد يفهم ذلك مطلقاً".

وتابع: "ليس هذا الوثب العالي الذي يتسبّب فيه سنتيمتران في خسارة قفزتك. نحن على مسار طوله ستّة كيلومترات ولن يُحدث سنتيمتران فارقاً كبيراً. لذلك قلنا «لنترك السائقين لوحدهم ونسمح لهم بالقيادة»".

واختتم حديثه بالقول: "سيُوفّر ذلك صوراً مدهشة على الحفف الجانبيّة، شاهدنا صوراً رائعة على التلفاز للسيارات عندما تبدأ خطّ المستقيم الأساسي عند موتودروم (على حلبة هوكنهايم). أحببتها للغاية! وكذلك الحال عند المنعطف الأوّل. بتنا أكثر عقلانيّة بخصوص حدود المسار وآمل أن يبقى الأمر على هذا الحال".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة