وولف: إذا لم يُجدّد روزبرغ عقده معنا فألونسو بديلٌ محتمل

قال النمساوي توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه في حال تعثّرت المفاوضات الجارية لتجديد عقد نيكو روزبرغ مع الصانع الألماني في بطولة العالم للفورمولا واحد فمن الممكن أن يدرس الفريق خيار التعاقد مع الإسباني فرناندو ألونسو.

أشار وولف إلى أنّ أولويّة الحظيرة الألمانيّة تتمثّل في تجديد عقد روزبرغ، لكنّه اعترف في الوقت ذات بإمكانيّة دراسة خيارات أخرى على رأسها ألونسو في حال لم يُرد روزبرغ البقاء في صفوف الفريق.

وقال النمساوي في حوارٍ أجراه مع صحيفة "إل موندو" الإسبانيّة: "يُعدّ ألونسو أحد أفضل السائقين في تاريخ الفورمولا واحد، لكنّ أولويّتنا في الوقت الحاضر هي تجديد عقد روزبرغ".

وأضاف: "لكن في حال لم يُرد روزبرغ تجديد عقده فسندرس الخيارات الأخرى المتاحة، مثل ألونسو. لا يُمثّل عمره مشكلة كونه لا يزال يحافظ على سرعته وحافزه".

وأكمل: "قام ألونسو بالبحث عن الخيارات المتاحة أمامه عند نهاية عقده مع فيراري، وكانت مرسيدس أحد الخيارات التي تواصل معها".

وتابع: "تحدّث معنا، لكنّنا لم ندخل معه في مفاوضات كوننا وعدنا لويس هاميلتون بعدم الدخول في مفاوضات مع أيّ سائق أثناء فترة تجديد عقده".

كما أشاد وولف بأداء روزبرغ خلال هذا الموسم بعد الانطلاقة الرائعة التي قدّمها الألماني بتسجيله أربعة انتصارات متتالية.

وقال في هذا الصدد: "السرّ يكمن في ذهنه، يمكنني القول أنّ ثقته عالية هذا الموسم. ساعدته الانتصارات الثلاثة التي حقّقها نهاية الموسم الماضي وهو الآن بصدد الاستمتاع بوقته".

وأضاف: "كما أنّ الحظّ العاثر الذي واجهه في السابق لم يعد موجوداً الآن".

كما تطرّق وولف إلى العلاقة التي تربط روزبرغ بهاميلتون في هذه الفترة، خاصة بعد الحادثة التي جمعتهما خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

وقال: "تتغيّر علاقتهما كلّ يوم، كلّ سباقٍ يخوضانه يكون محتدماً. لكنّهما يعرفان بعضهما منذ الصغر وتربطهما الكثير من الأمور لذلك لن يصبحا عدُوّين مطلقاً، لن يحيدا عن المسار الصحيح مطلقاً".

وتابع: "ليسا صديقين في هذه المرحلة، لكنّهما سيعودان كما كانا في السابق في نهاية المطاف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً