فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

وولف: أوامر الفريق بحق بوتاس لم تكن حلاً "رائعاً" لكنه ضروري

المشاركات
التعليقات
وولف: أوامر الفريق بحق بوتاس لم تكن حلاً "رائعاً" لكنه ضروري
23-09-2019

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ عبء اتخاذ القرار في أوامر الفريق بحق فالتيري بوتاس لم يكن بالأمر السهل، وذلك لمنع الفنلندي من تجاوز لويس هاميلتون عقب وقفة الصيانة في سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

دخل بوتاس منصة الصيانة قبل زميله هاميلتون وذلك ضمن سعي الفريق لإيجاد طريقة لتجاوز سيارتَي فيراري، لكنّ القرار بإطالة فترة بطل العالم على الحلبة، فتح الباب أمام خطر عودته إلى المسار خلف زميله الفنلندي.

ومباشرة قبل توقف هاميلتون، سُمع صوت جايمس فاولز مسؤول الاستراتيجيات لدى مرسيدس، يُخبر بوتاس بخفض وتيرته بعدة ثوانٍ والعمل على حجز أليكسندر ألبون خلفه لضمان ألا تتقدم كلتا السيارتين على البريطانيّ.

واعترف وولف أنه لم يكن من السهل إيصال هذه الرسالة، لكنه أشار إلى عدم وجود أي خيار آخر نظراً للطريقة التي سارت بها بها الأمور خلال السباق.

فقال: "لم يكن ذلك حلاً رائعاً، لكن الفارق نتيجة التأخر في منصة الصيانة كان أكبر مما توقعه الجميع. لا أعتقد أن فيراري أرادت مبادلة سائقيها كذلك، عن طريق إدخال سيباستيان (فيتيل) أولاً. ونحن خاطرنا بمركز لويس عن طريق إبقائه على الحلبة بهدف حماية فرصة منافسته على الفوز".

وأكمل: "لهذا السبب طلبنا من بوتاس الإبطاء لإلقاء ألبون متأخراً، كي لا يخرج هاميلتون خلفه. لذا بشكل عام، كانت لتكون نتيجة الفريق أكثر سوءاً. ونحن مدينون له بهذا المركز".

اقرأ أيضاً:

وبينما اعترف بوتاس أن الإبطاء من أجل عدم تجاوز بطل العالم لم يبدُ أمراً طبيعياً بالنسبة له، وبدا قراراً قاسياً، لكنه لم يكن من المنطقي أن تمنحه مرسيدس الحرية لتجاوز هاميلتون (في ظرفٍ كهذا).

حيث أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يشعر بالإحباط حيال ذلك: "حسناً، كنتُ أعلم ذلك بطبيعة الحال في تلك المرحلة، لأنه توجد قوانين معينة علينا اتباعها".

وأكمل: "دائماً قبل وقفة الصيانة، السائق الذي يتأهل بمركز أفضل، السائق الذي يبقى في الأمام قبل وقفات الصيانة، فإنه يمتلك الأولوية على الدوام. من الواضح أنه يمكنك اختيار البقاء لفترة أطول أو أقصر على الحلبة. هو اختار البقاء لفترة أطول ومن ثمّ بقيتُ أنا خلفه، وهكذا تسير الأمور. لو واصلتُ الضغط إلى الحدود القصوى وتجاوزتُه، لفعل ألبون ذلك أيضاً".

وتابع: "لذا، أنا أعي تماماً وجهة نظر الفريق، وأعلم أن الوضع كان لينعكس لو كنتُ أنا مكانه. سأعمل على تأكيد ذلك لو كان الوضع معكوساً، وأنا واثق أن الوضع سيكون كذلك بالفعل".

وأردف: "من الواضح أنه ومن الخارج، بدا الأمر غاية في السوء، إذ أن ذلك ضدّ غريزتي كسائق: العمل على خفض وتيرتي وعدم تجاوز زميلي - ذلك ليس بالأمر المنطقي".

واختتم: "لكن هذه هي القاعدة المتبعة منذ فترة طويلة في الفريق، على الأقل منذ انضمامي. لكن في كلتا الحالتين: الأمر لا ينطبق على لويس فقط، بل علينا نحن الاثنين. لذا لا بأس في ذلك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيراري فكّرت بمبادلة مركزَي فيتيل ولوكلير في سنغافورة

المقال السابق

فيراري فكّرت بمبادلة مركزَي فيتيل ولوكلير في سنغافورة

المقال التالي

هاميلتون: الجميع في مرسيدس يجب أن "يشعروا بالألم"

هاميلتون: الجميع في مرسيدس يجب أن "يشعروا بالألم"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
الحدث الفرعي السباق
قائمة السائقين فالتيري بوتاس تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن