وولف: أظهرت التجارب الشتوية تقلّص الفجوة بين فرق المقدمة

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ التجارب الشتوية لموسم 2017 أظهرت تقلّص الفجوة بين فرق المقدمة، على الرُغم من صعوبة معرفة الفوارق الحقيقية بسبب اختلاف الإعدادات على السيارات.

تألّق فريق فيراري خلال التجارب الشتوية التحضيرية للموسم الجديد إذ يُرشحّه البعض لوضع مرسيدس تحت تهديدٍ حقيقيّ، إذ بدت السيارة الحمراء مستقرة وثابتة بشكل مثير للإعجاب على المنعطفات السريعة.

كما لم يكشف فريق ريد بُل عن أسلحته الرسمية بعد إذ يتوقّع له تقديم أداءٍ تنافسيّ لا سيما مع عمل رينو على إدخال محرك بمواصفاتٍ جديدة للجولة الأولى في أستراليا.

وانطلاقًا من ذلك، يرى وولف بأنّ مهمة فريقه لن تكون سهلةً على الإطلاق حيث لم تتمكّن بعض الفرق في السابق من الحفاظ على تفوقّها مع تغيّر اللّوائح التقنية.

"رأينا في برشلونة تقلّص الفجوة بين فرق المقدمة" قال وولف، مُضيفًا "سنرى كيف ستسير الأمور في أستراليا، إذ لا نعلم بعد كميات الوقود والأوزان وإعدادات المحرك التي استخدمتها الفرق الأخرى".

وأكمل "لقد عملنا بعزم في مواجهة تحديّات القوانين الجديدة. لقد نجحنا على مدار السنوات الثلاث الأخيرة مع القوانين الثابتة، إذ لم يتمكّن أيّ فريق من قبل من الحفاظ على نجاحه مع إدخال الفورمولا واحد لتعديلاتٍ كبيرةٍ كهذه".

وتابع قائلاً "هناك فنٌ لإدارة التوقعات. لا يجب أن تكون متدنية للغاية، حيث يجب عليك إبقاؤها تحت السيطرة. يبدأ الجميع من نقطة الصفر مع هذه القوانين، وبالتالي فهي تمنح بعض الفرص والمخاطر لكل فريق".

وأكمل "ما عليك سوى النظر إلى موسم 2009 كي ترى كيف يصعب التنبؤ بالفورمولا واحد عندما فاز براون بالبطولة بعدما كان على حافة الانقراض".

كما شدّد وولف على أهمية عدم الاستخفاف بأيّ فريق في موسم 2017.

وقال "ندخل موسم 2017 مع هذه العقلية إذ نأخذ كل واحد من منافسينا على محمل الجدّ، كما أننا نحترم قدرة كُلّ فريق في العثور على الرصاصة السحرية".

واختتم "لقد قمنا بأفضل عمل لنا خلال الشتاء، إذ وفي حال لم نكن الأسرع في ملبورن، فعلينا حينها أن نعرف السبب وأن نجد الوسيلة للعودة إلى القمة من جديد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف