معارضة ريد بُل لصفقة ساينز مع رينو كلّفتها ريكاردو

المشاركات
التعليقات
معارضة ريد بُل لصفقة ساينز مع رينو كلّفتها ريكاردو
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
04-10-2018

يعتقد مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول أنّ ريد بُل "سهّلت" على رينو اقتناص دانيال ريكاردو عندما منعت الصانع الفرنسي من التوقيع بشكل دائم مع كارلوس ساينز الإبن المُعار إلى صفوفه هذا العام.

انضمام ريكاردو المفاجئ إلى صفوف رينو في الموسم المُقبل يعني أنّ مسيرة ساينز القصيرة مع الصانع الفرنسي ستنتهي بعد الموسم الجاري، وذلك بعدما أعارته ريد بُل إلى الفريق المتركز في إنستون بنية إتمام صفقة طويلة الأمد بعد ذلك مع الإسباني.

وقد كشف أبيتبول الآن بأنّ رينو "ضغطت بشدّة" من أجل التوقيع مع ساينز، لكنّ ريد بُل وقفت في طريق ذلك، الأمر الذي سمح في نهاية المطاف لفريقه بالسعي واقتناص ريكاردو ليقود لصالحه في 2019.

"إنّه أمر غريب بعض الشيء، كوننا تمكّنا في نهاية المطاف من إبرام عقد مع دانيال بسهولة" قال أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كان أسهل القيام بذلك مع دانيال من ساينز، كون ريد بُل كان تقف بوضوح في طريق محاولتنا تمديد عقد كارلوس".

وتابع: "ربما لو كانت ريد بُل أقلّ قوة واعتراضًا مع وضع كارلوس، لكانت النتيجة النهائية مختلفة. كان الأمر حول جائزة فرنسا الكبرى تحديدًا عندما ضغطنا بشكل كبير من أجل محاولة تأمين كارلوس ضمن صفوفنا على المدى الطويل، لكنّ ريد بُل لم ترغب بمثل تلك الخطوة، الأمر الذي كان من ضمن حقوقهم بكلّ تأكيد".

وأكمل: "من الغريب رؤية أنّهم في النهاية خسروا بالفعل أحد سائقيهم، وربما السائق الذي لم يتوقّعوا مغادرته. لكنّ ذلك كان نتيجة اعتراضهم الشديد كذلك على السماح لنا بمواصلة مسيرتنا مع كارلوس في الوقت الذي كنّا مهتمين فيه بذلك".

يُشار إلى أنّ ريد بُل لم تؤجّل أيّة صفقة محتملة بين رينو وساينز لنيّتها الحفاظ على الإسباني، كونها في ناهية المطاف قررت استبدال ريكاردو ببيير غاسلي، قبل أن يصبح الإسباني حرًا بعد ذلك ليوقّع صفقة مع مكلارين.

وقد قال أبيتبول أنّ رينو تشعر بأنّها ما تزال تملك بعض "الأعمال غير المنتهية" مع ساينز، كونها لم تكن المسيطرة على وضع الإسباني.

"لهذا السبب أقول بأنّ هنالك بعض الإحباط في هذا الوضع، هنالك بعض الندم. لكنّنا سعداء بأنّه سينتقل إلى مكلارين، الفريق الذي من الواضح بأنّه في مرحلة إعادة البناء من جديد" قال أبيتبول.

وأردف: "هنالك الكثير من الأمور للقيام بها في مكلارين، إذ أثق بأنّ كارلوس يُمكنه لعب دور كبير في ذلك. كما أنّه لن يذهب بعيدًا عنّا، إذ أنه سيقود على محرّكاتنا معهم".

واختتم: "في رأيي، تواجدنا جميعًا ضمن وضع تعاملنا مع على نحو جيذد للغاية، لذا لا أعتقد بأنّنا أحرقنا أيّة جسور إذا ما كان هنالك المزيد من الأمور التي قد تتمّ بيننا في المستقبل".

فورمولا 1 - المقال التالي
هلكنبرغ: رينو خسرت في سباق التطوير في الفورمولا واحد

المقال السابق

هلكنبرغ: رينو خسرت في سباق التطوير في الفورمولا واحد

المقال التالي

هاميلتون الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى في اليابان

هاميلتون الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى في اليابان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة