فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
5 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
19 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
33 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
82 يوماً

وايتينغ لا يشكّ مطلقًا في استحقاق فيرشتابن للعقوبة

المشاركات
التعليقات
وايتينغ لا يشكّ مطلقًا في استحقاق فيرشتابن للعقوبة
من قبل:

لا يملك تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد أدنى شكّ أنّ ماكس فيرشتابن كان يستحقّ العقوبة "بشكلٍ واضح" وذلك على إثر احتكاكه بكيمي رايكونن خلال بداية جائزة اليابان الكبرى.

شعر فيرشتابن أنّه كان "من الغباء" منحه عقوبة الثواني الخمس لعودته إلى الحلبة بطريقة غير آمنة بعد أن عبر المنعطف المزدوج بشكلٍ واسع ودفع رايكونن خارج الحلبة.

لكنّ وايتينغ يعتقد بأنّه لا يُوجد مجالٌ للشكّ حيال استحقاق فيرشتابن للعقوبة للطريقة التي عاد بها إلى الحلبة.

"كانت عقوبة واضحة كون ماكس خرج عن المسار وعاد إليه بطريقة غير آمنة" قال وايتينغ عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال نظرته للحادثة.

وأضاف: "يجب عليك العودة إلى المسار بطريقة آمنة، وكان كيمي هناك ودفعه خارج الحلبة. لذلك أعتقد أنّ تلك الواقعة كانت واضحة للغاية بالنسبة للمراقبين".

احتكاك فيتيل

يعتقد وايتينغ بأنّ الحادثة التالية بين فيرشتابن وسيباستيان فيتيل، عندما تلامسا عند منعطف "سبون" أثناء تنافسهما على المركز الثالث، لم يكن من الممكن فيه وضع اللوم بالكامل على أيٍ من السائقَين – لهذا السبب لم يتمّ توجيه أيّة عقوبات.

وقال البريطاني بخصوص ذلك: "حاول سيباستيان التوجّه إلى الجهة الداخليّة، وكانت حركة معقولة. وصلت سيارته إلى منتصف سيارة ماكس بجانبه، كانت حركة كلاسيكيّة في الحقيقة".

وتابع: "لا يُوجّه المراقبون عقوبات إلّا عندما يكونون متأكّدين من أنّ سائقًا يقع عليه اللوم على الأغلب أو بالكامل. ستختلف الآراء حيال ما إذا كان اللوم متساويًا بينهما، لكن بالتأكيد شعروا بأنّ اللوم يكن يقع على الأغلب على أيٍ منهما".

وأكمل: "في الصين فقد جاء بسرعة من الخلف على الجهة الداخليّة عند المنعطف الحاد، وكاد يصطدم به من الجانب. لا أعتقد أنّ هناك أيّ تشابهٍ بين الحادثتَين".

وأردف: "لم ألق نظرة على الحادثة في الصين، لكن حسب ما أذكر من تلك الواقعة أنّها كانت حالة تسبّب في حادثة، وأعتقد أنّ كان سيباستيان يقوم به هو محاولة تجاوزٍ نقيّة. ما حاول ماكس القيام به في الصين هو استغلال فرصة في أفضل الأحوال".

حريق السيارة كلف غروجان البيانات اللاسلكية في اليابان

المقال السابق

حريق السيارة كلف غروجان البيانات اللاسلكية في اليابان

المقال التالي

الفورمولا واحد تتجه لتأكيد تواجد حلبة فييتنام في روزنامة 2020

الفورمولا واحد تتجه لتأكيد تواجد حلبة فييتنام في روزنامة 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الكاتب مروان الوافي