وايتينغ يشرح سبب إلغاء الانطلاقة الأولى لسباق أستراليا

كشف تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد أنّه قام بإلغاء الانطلاقة الأولى لسباق جائزة أستراليا الكبرى لأنّه لم يكن متأكّدًا إن كان من الآمن تفعيل الانطلاقة بعد تشغيل أحد المارشلز لضوء تحذير.

وايتينغ يشرح سبب إلغاء الانطلاقة الأولى لسباق أستراليا

تمّ إلغاء الانطلاقة الأولى وطُلب من السائقين إجراء لفّة تحمية إضافيّة، وذلك بعد تردّد سيرجيو بيريز في التوجّه إلى موقعه المناسب على شبكة الانطلاق قبل أن يتمّ تشغيل ضوء تحذيرٍ أصفر لدانييل كفيات.

وقال وايتينغ أن مجموعة الأحداث تلك كانت تعني عدم تأكّده من مدى أمان السماح بالانطلاقة عند تلك المرحلة.

وقال وايتينغ لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ألغيت الانطلاق لأنّني لم أكن متأكّدًا، ودائمًا ما أردت أن أكون متأكّدًا من أنّ كلّ شيء على ما يرام قبل الضغط على زرّ الانطلاقة".

وأضاف: "أوّلًا توقّف بيريز على الخانة الخطأ، لكن بعد بضع ثوانٍ على تلك الخانة بدأ بالتقدّم إلى الأمام. وفي الوقت ذاته، قام المارشل المسؤول عن لوحة الضوء المتاخمة لسيارة دانييل كفيات بالضغط على زرّ الضوء الأصفر ما أشار إلى وجود مشكلة".

وتابع: "لم ألاحظ أنا ولا زملائي في إدارة السباق وجود مشكلة، لذلك شعرت أنّ الخيار الأكثر أمانًا يتمثّل في إلغاء الانطلاقة وإرسال الجميع للقيام بلفّة تحمية أخرى".

ولم تكن هناك إجابة واضحة لسبب ضغط المارشل على زرّ إشارة التحذير الصفراء في خانة كفيات، لكن قد يعود ذلك إلى النار التي اشتعلت على السيارة أثناء عمل الفريق على السيارة على شبكة الانطلاق.

وقال وايتينغ: "كان من الواضح بناءً على الفيديو أنّه لم يكن هناك أيّ خطبٍ في سيارة كفيات ولم يقم بأيّ إشارة".

وأضاف: "لذلك رُبّما يعود الأمر لأعصاب المارشل. لا يوجد تفسيرٌ كاملٌ لسبب الضغط على الزرّ، لكن يقوم الأشخاص أحيانًا بأشياء لا يُمكن تفسيرها عندما يكونون تحت الضغط".

واختتم حديثه بالقول: "في جميع الأحوال، فإنّ السبب الأساسي كان عدم التأكّد من مدى أمان مواصلة الانطلاقة لذلك تمّ إلغاؤها. لم يقع اللوم على أيّ سائقٍ لذلك لم يتمّ إجبار أيّ أحدٍ على الانطلاق من خطّ الحظائر".

المشاركات
التعليقات
 فيتيل: كنت محظوظًا بتواجد فيرشتابن أمام هاميلتون

المقال السابق

فيتيل: كنت محظوظًا بتواجد فيرشتابن أمام هاميلتون

المقال التالي

هاميلتون يحثّ مرسيدس على تحسين استهلاكها للإطارات

هاميلتون يحثّ مرسيدس على تحسين استهلاكها للإطارات
تحميل التعليقات