وايتينغ سيجري "حوارًا بسيطًا" مع فيرشتابن حيال تعليقاته على اللاسلكي

المشاركات
التعليقات
وايتينغ سيجري
05-09-2018

قال تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد بأنّه ليست لديه أيّة مشاكل مع تعليقات ماكس فيرشتابن الغاضبة على اللاسلكي بعد تلقيه العقوبة في مونزا، لكنّه قال بأنّه سيُجري "حوارًا بسيطًا" معه عندما يلتقيان خلال اجتماع السائقين المقبل في سنغافورة.

كان فيرشتابن غاضبًا لتلقّيه عقوبة 5 ثوانٍ بعد احتكاكه المتأخّر مع فالتيري بوتاس، حيث اعتبر المراقبون بأنّه تحرّك أثناء الكبح ولم يترك مساحة تكفي لسيارة الفنلندي.

وبعد أن علم بالعقوبة، قال فيرشتابن: "تركت له مساحة، يقومون بعملٍ رائعٍ لقتل التسابق بكلّ صدق. هذا هراء".

وقال وايتينغ بأنّه يمنح السائقين عامل الشكّ عندما ينتقدون القرارات خلال السباق.

"سمعت ذلك لاحقًا" قال وايتينغ عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "لا أعتقد أنّه يُمكنك التركيز كثيرًا على التعليقات التي يتمّ الإدلاء بها في تلك اللحظات الساخنة، لكنّني متأكّدٌ من أنّنا سنخوض حوارًا صغيرًا في الاجتماع المقبل للسائقين حيال ذلك. مثلما قلت فإنّ ذلك متوقّعٌ بالتأكيد خلال تلك المعركة الساخنة".

وواصل فيرشتابن اعتراضه على العقوبة بعد مشاهدته لاحقًا للإعادة التلفزيونيّة.

وقال الهولندي لقناة "زيغو": "أعدت مشاهدة الواقعة بالطبع، ولا أزال غير موافق على العقوبة. ربّما كان بوسعي منحه بضعة ميليمترات إضافيّة، لكنّ كان على الخطّ الأبيض. لكن أجل يُمكننا الحديث حيال هذا لفترة أطول، لكنّ القرار قد اتُخذ".

وعندما سُئل إن كان يجب تغيير القوانين، أجاب: "مراقبٌ يُوجّه عقوبة، وآخر لا. لا أعتقد أنّ المشكلة في القوانين".

وكان مهندس سباق فيرشتابن قد أخبره في وقتٍ سابقٍ من السباق بأنّه استغلّ "الجوكر" المتاح له في إشارة إلى واقعة إغلاقه لمكابحه واختصاره للمنعطف المزدوج الأوّل أثناء مواجهته لضغطٍ من بوتاس.

وقال فيرشتابن في هذا الصدد: "شاهدت بأنّه كان بعيدًا للغاية عنّي، لكنّه كبح في وقتٍ متأخّرٍ للغاية. في اللحظة التي كنت فيها بصدد الانعطاف كنت أفكّر في أنّه قد يكون بجانبي، لهذا السبب أغلقت مكابح وعبرت بشكلٍ واسع".

وشرح وايتينغ بأنّ تلك الواقعة لم يكن لها تأثيرٌ في العقوبة التي حصل عليها لاحقًا نتيجة احتكاكه ببوتاس عند المنعطف ذاته.

وقال البريطاني بخصوص ذلك: "الواقعتان منفصلتان. الجوكر مثلما قلتم كان لاختصاره المنعطف المزدوج ولم يكسب في الحقيقة أيّ مركز، لكنّه بقي في الأمام نتيجة اختصاره المنعطف. تلك أفضليّة بشكلٍ ما".

وتابع: "أخبرنا الفرق بأنّنا سنمنح السائقين فرصة مجانيّة واحدة، ما لم يحصلوا بالطبع على أفضليّة خمس ثوانٍ عبر اختصار المنعطف وأبقوا عليها، حينها لن نسمح لهم بذلك".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّه بقي مباشرة أمام بوتاس في تلك الحالة. ويُمكنك نظريًا القيام بذلك كلّ لفّة والقول بأنّك لم تكسب مركزًا، لكنّك بقيت في الأمام لأنّك قطعت المنعطف المزدوج".

فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور ساتون

فورمولا 1 - المقال التالي
رايكونن: لا يجب على جمهور الفورمولا واحد إطلاق صافرات الاستهجان صوب السائقين

المقال السابق

رايكونن: لا يجب على جمهور الفورمولا واحد إطلاق صافرات الاستهجان صوب السائقين

المقال التالي

مرسيدس ستؤخر اعتماد أوامر الفريق قدر الإمكان

مرسيدس ستؤخر اعتماد أوامر الفريق قدر الإمكان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة